مجلس الوزراء يوجه وزارة المالية بصرف مبالغ مالية عاجلة للبصرة لتغطية قطاعات الصحة والكهرباء وعقود موظفي الديوان

444 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 11:31 صباحًا
مجلس الوزراء يوجه وزارة المالية بصرف مبالغ مالية عاجلة للبصرة لتغطية قطاعات الصحة والكهرباء وعقود موظفي الديوان

وجهت الامانة العامة لمجلس الوزراء، وزارة المالية باطلاق التخصيصات اللازمة والضرورية لمحافظة البصرة لقطاعات الصحة والكهرباء واجور العاملين بصفة عقود في ديوان المحافظة.
وجاء في وثيقة موقعة من قبل الامين العام لمجلس الوزارء مهدي العلاق، ومعنونة بشكل عاجل الى مكتب وزير المالية، حصل المربد على نسخة منها، اطلاق التخصيصات المالية المناسبة لتلبية الحاجات الملحة التي تساهم بشكل فاعل في تقليل معاناة المرضى والنهوض بالقطاع الصحي، ومنها تأثيث وتجهيز مركز امراض الدوم الوراثي بعد ان وصلت نسبة الانجاز في هذا المركز الى 99% بضمنها التخصيصات المالية البالغة 623 مليون دينار لتأثيثه وتخصيصات مركز الاورام البالغة 500 مليون دينار شهرياً.
كما وجه العلاق بحسب الوثيقة اطلاق التخصيصات المالية اللازمة لتجهيز المواد الاحتياطية والاستهلاكية والصيانة الدورية لمحطات الكهرباء في محافظة البصرة، وتوفير التخصيصات المالية اللازمة لتغطية أجور العاملين بصفة عقود في ديوان محافظة البصرة وذلك بغية استمرار تجديد عقود المستمرين بالخدمة منهم بما يسهم بانجاز المهام الموكلة الى مجلس المحافظة.
وأكد على اتخاذ الاجراءات المناسبة بالتنسيق مع وزارتي الصحة والكهرباء في هذا الاطار.
يذكر أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، شكلت في 21 آب 2017 لجان للوقوف على أبرز المشاكل والتحديات الخدمية التي تواجهها محافظة البصرة، واتخاذ إجراءات سريعة لإيجاد حلول لها عبر تسريع تنفيذ بعض المشاريع المتوقفة، وذلك بعد زيارة وفد من الحكومة المركزية للمحافظة يترأسه الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.