عضو في مجلس واسط يتحدث عن عودة المحافظ السابق محمود طلال

486 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 أغسطس 2017 - 10:07 صباحًا
عضو في مجلس واسط يتحدث عن عودة المحافظ السابق محمود طلال

كشف عضو مجلس محافظة واسط عن حزب الفضيلة، عادل التميمي، الجمعة، عن إمكانية عودة المحافظ السابق محمود عبد الرضا طلال، بعد أن نقضت محكمة القضاء الإداري العليا قرار مجلس المحافظة بإقالته.

وأوضح التميمي، في تصريح لـ NRT عربية، اليوم (18 آب 2017)، أن عملية عودة محافظ واسط السابق “محمود عبد الرضا طلال” شأن سياسي يعود إلى كتلته في بغداد، مبينا أن “المحافظ الحالي مالك خلف وادي، يمارس مهامه بانتظار قرار تيار الحكمة التي ينتمي لها المحافظين بتقرير مصيره”.

وأشار إلى أن المحكمة نظرت بقرار الإقالة واعتبرته مردودا من الناحية الشكلية والموضوعية، مضيفا أن “الرفض تم من الناحية الشكلية لأنه لا يسير حسب النظام الداخلي وقانون مجلس المحافظات رقم 21 2008 المعدل، فيما كان الرفض من الناحية الموضوعية لأن الملفات التي أرسلت للقضاء والنزاهة وتم تمييزها، أغلقت وبالتالي انتفت من الناحية الموضوعية ولم تكن هناك إشارات لمطابقتها مع الفقرة 8 المادة 7”.

‎‎وكان مجلس محافظة واسط صوت في 11 تشرين الثاني 2014، على إقالة المحافظ محمود ملا طلال، عازياً ذلك لعدم القناعة بأجوبته خلال استجوابه في جلسة مجلس المحافظة.

من حيدر الخالدي

ت.س

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.