اخبار الرياضة اليوم العراقية جديد الاخبار الرياضية اليوم اخبار الملاعب العراقية اليوم

51 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2017 - 10:36 مساءً
اخبار الرياضة اليوم العراقية جديد الاخبار الرياضية اليوم اخبار الملاعب العراقية اليوم

متابعة موقع دجلة واسط

حيث دعا وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان،اليوم الاثنين، الجزائر الى المشاركة برفع الحظر عن الملاعب العراقية. ونقل بيان للوزارة ، اليوم عن عبطان القول خلال استقباله السفير الجزائري في العراق عبد القادر بن شاعة ” اننا نطلب دعم دولة الجزائر الشقيقة في مجال الشباب والرياضة ولاسيما انها من الدول المتقدمة في المجال الرياضي وذلك من خلال حضور المنتخب الجزائري الى العراق وخوض مباريات ودية مع المنتخب الوطني لعكس صورة ايجابية للعالم بان العراق يستحق وبجدارة رفع الحظر عنه”. واضاف ان ” وزارة الشباب تتطلع الى التعاون بشكل كبير مع الجزائر من خلال توقيع مذكرات التفاهم في مجال الشباب والرياضة وان من يقف الان مع العراق لرفع الحظر عنه ملاعبه سيذكره الشعب العراقي بشكل مشرف”. وتابع عبطان ” كما يذكر موقف المنتخب الاردني الشقيق عند حضوره للبصرة وخوض مباراة ودية ضد المنتخب العراقي لرفع الحظر عنه”. من جانبه قدم السفير الجزائري بحسب البيان ” شكره وتقديره للوزير، كما اشاد بعمل وزارة الشباب والرياضة ، حيث اكد على متابعته المستمرة للجهود الطيبة التي تبذلها الوزارة والتي توجت بالرفع الجزئي عن الملاعب العراقية، مضيفا انه سيعمل على حضور المنتخب الجزائري الى العراق”. وبين ان ” الجزائر ستبذل ما في وسعها لمساعدة العراق بشكل عام والرياضة بشكل خاص”، مشيدا في الوقت نفسه ” بمواقف العراق التاريخية مع دولة الجزائر”.

وفي نفس السياق ذاته . يقود المدرب حسن احمد منتخب نجوم اسيا 2007 في مباراة خيرية مع نادي القاسم احد اندية الدرجة الاولى في بابل تقام على ملعب الهاشمية الاولمبي يخصص ريعها لمعالجة الحكم الاتحادي جاسم حميد الذي يعاني من مرض يتطلب تداخلا جراحيا في الخارج . وقال حسن احمد في اتصال مع «الصباح الرياضي»: يسعدني ان أكون مدربا للنجوم الذين ظفروا ببطولة كاس اسيا في الـعام 2007 في العاصمة الاندونيسية جاكارتا في مباراة تحمل طابعا انسانيا يجسد المعنى الحقيقي للرياضة ونحن على استعداد ان نكون من المتبرعين بالمال ايضا من اجل معالجة الحكم المذكور .واكد ان هناك عددا من اللاعبين أعلنوا عن موافقتهم المشاركة في المباراة ،كما وافق عدد من النجوم على المشاركة في المباراة من جيل 2007 منهم هيثم كاظم وحيدر عبد الرزاق وقصي منير ونور صبري فضلا عن رزاق فرحان وعماد محمد وايمن حسين ومازن فياض.

من جهته .من المؤمل ان يكون منتخبنا الوطني بكرة السلة قد وصل امس الى بيروت قادما من مطار اتاتورك للمشاركة في نهائيات كاس اسيا بكرة السلة التي تستضيفها خلال الفترة من 8 – 20 اب الحالي . ويواجه منتخبنا نظيره القطري الاربعاء المقبل ، فيما يلتقي الصين الجمعة واخيرا الفلبين الاحد المقبل ، ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم تقسيمها الى اربع مجاميع ، تتاهل منها ثلاثة فرق الى المرحلة الثانية.

ودخل منتخبنا الوطني عدة معسكرات داخلية وخارجية انطلقت من قاعة الشعب في بغداد في الاسبوع الاخير من شهر رمضان ، ثم غادر بعد عيد الفطر الى مدينة اسطنبول في معسكر اولي استمر عشرة ايام تحت قيادة المدرب التركي مصطفى دارين ، بعدها حمل حقائبه باتجاه الصين تايبيه للمشاركة في بطولة وليام جونز بتواجد عشرة منتخبات ، اذ خاض فريقنا تسع مباريات بواقع واحدة يوميا ، ثم عاد الى اسطنبول مرة ثانية للدخول في مرحلة اعداد اخيرة تخللها اجراء مباراتين تجريبيتين ، وشهدت رحلة اعداد المنتخب لنهائيات اسيا عدة تحديات من بينها تعرض واحد من افضل لاعبي الفريق الى اصابة بليغة في ركبته هو ذو الفقار فاهم ما توجب اجراء عملية جراحية في احد المستشفيات التركية ، كما تعرض لاعب منتخبنا الاخر علي عبد الله الى اصابة في انفه استوجبت العودة الى بغداد واجراء تداخل جراحي ، واخر التغييرات التي حدثت هو استعانة المدرب دارين بخبرة المجنس الاميركي غالوي بديلا عن مواطنه بحسب قناعات المدرب التركي . ومن المؤمل ان يلتحق بالوفد من بغداد  النائب الاول لرئيس الاتحاد كاوة فيصل والامين المالي مهند عبد الستار ، فيما يشارك حكمنا الدولي احمد علي في ادارة مباريات البطولة . من جهته أكد عبد الرحمن الهتمي، مدير المنتخبات القطرية لكرة السلة، أن مهمة العنابي في البطولة الآسيوية، صعبة للغاية. وقال في تصريحات اعلامية ان  «البطولة القارية في هذا العام هي الأقوى، نظرا لمشاركة منتخبي أستراليا ونيوزيلندا، بعد ضمهما للاتحاد الآسيوي». وأضاف الهتمي: «تم تجهيز المنتخب القطري بصورة جيدة قبل النهائيات الآسيوية، ونعلم أن المنافسة ستكون صعبة، وأن منتخب قطر يضم عناصر شابة، بعد عملية الإحلال والتجديد ولكن هذا لا يمنع سعينا للبحث عن تحقيق نتائج إيجابية». وعن المجموعة التي يلعب فيها منتخب قطر، أوضح: «الصين بطلة آسيا من قبل، والفلبين من القوى المعروفة في القارة، والعراق منتخب جيد ومتطور، وبالتالي فالمجموعة قوية والمنافسة فيها صعبة، ولكننا سنكافح من أجل الوصول للدور الثاني». وأكمل: «لقد خضنا فترة إعداد قوية ما بين الدوحة والصين، للوصول باللاعبين لأفضل جاهزية فنية، وننتظر التوفيق في المرحلة المقبلة».

وفي نفس الشأن ذاته . شدد المدير الاداري لفريق الشرطة بكرة القدم هاشم رضا على ضرورة تحقيق الفوز في المباراة المقبلة من دوري الكرة الممتاز ، لخطف مركز الوصافة الذي ينافسه عليه فريق النفط ، بعد أن بات الجوية قاب قوسين أو أدنى من خطف اللقب.

وقال رضا لـ(الصباح الرياضي) :إن فريقه سيخوض عصر هذا اليوم مباراة مهمة يلتقي فيها النجف على ملعب الشعب ببغداد ، والفوز فيها يعني اقترابه من احراز مركز الوصافة الذي يفصله عنه النفط نقطة واحدة ، حيث يمتلك فريقنا 72 نقطة في الوقت الذي جمع فيه النفط 71 نقطة. وأضاف ان فريقنا استعد لمواجهة النجف استعدادا يجعله يفكر بنتيجة الفوز فقط ، كون اي نتيجة اخرى لا سامح الله ستبعده عن المنافسة على المركز الثاني ، مشددا على ضرورة تحقيق الفوز في المباراة الاخيرة التي ستجمعه بفريق الميناء والتي وصفها بالصعبة ، كونها ستقام على ملعب الميناء في البصرة ومعروف ان اغلب الفرق الجماهيرية يصعب عليها مواجهة السفانة على ملعبهم ، لكن ثقته بلاعبي فريقه تجعله لم يفكر سوى بتحقيق الفوز. وأكد رضا جاهزية جميع اللاعبين لخوض هاتين المباراتين باستثناء اللاعب احمد اياد الذي يعاني من اصابة ومازال في مرحلة الاستشفاء ، معربا عن استيائه في ذات الوقت من اللعب تحت درجات الحرارة المرتفعة جدا والتي تلقي بضلالها على اداء اللاعبين الذين يعانون جدا من اللعب في تلك الاجواء ، التي امتد لها الدوري في الوقت الذي اسدل الستار عن جميع دوريات العالم. واشار رضا الى انه وبرغم الظروف العصيبة التي يعيشها ناديه من خلال الشد والجذب وتبادل الطروحات ما بين ادارته الحالية والاداراة القديمة ، واجراء الانتخابات لعدة مرات ، والتي عادة ما يكون مردودها سلبيا على اداء لاعبي الفريق ، لكن لاعبينا قدموا ما عليهم خلال منافسات الموسم الحالي ومازالوا بحسب معطيات الحال منافسين على اللقب ، لولا ان الفارق بيننا وبين فريق القوة الجوية توسع الى خمس نقاط وقد يكون له صدى بابتعادنا عن اللقب.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.