اخبار الرياضة اليوم : اخبار الاخبار الرياضية تتويج سيدات هولندا بلقب امم اوربا . جديد اخبار هولندا اليوم الرياضية

18 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2017 - 11:37 صباحًا
اخبار الرياضة اليوم : اخبار الاخبار الرياضية تتويج سيدات هولندا بلقب امم اوربا . جديد اخبار هولندا اليوم الرياضية

متابعة موقع دجلة واسط

حيثهزت فيفيان ميديما الشباك مرتين لتقود هولندا صاحبة الضيافة للفوز 4-2 على الدنمارك لتصبح رابع دولة فقط تفوز بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم للسيدات منذ انطلاقها في 1984.

وتوج المنتخب الهولندي للسيدات بلقب بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، بتغلبه على الدانمارك 4 / 2 خلال المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الأحد.

وجاءت أهداف المنتخب الهولندي عن طريق فيفيان ميديما (هدفين) في الدقيقتين العاشرة و89 وليكه مارتينز وشيريدا سبيتسي في الدقيقتين 28 و51 ، فيما جاء هدفا المنتخب الدانماركي عن طريق ناديا نديم من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة، وبيرنيل هاردير في الدقيقة 33.

تقدمت الدنمارك عبر نادية نديم من ركلة جزاء بعد مرور خمس دقائق فقط من المباراة النهائية لكن منتخب هولندا عاد سريعا عندما هزت ميديما الشباك مستفيدة من تمريرة شانيس فان دي ساندن العرضية المتقنة.

ويعد هذا اللقب هو الأول للمنتخب الهولندي فيما يظل منتخب الدانمارك بلا لقب في البطولة.

ويعد المنتخب الألماني هو الأكثر تتويجا باللقب حيث فاز به ثمانية مرات سابقة.

لكن هولندا لم تتوقف وسجلت شيريدا سبيتسه هدفا من ركلة حرة في بداية الشوط الثاني قبل أن تحسم ميديما النتيجة بعد مجهود فردي رائع في الدقيقة 89.

ووضعت ليكه مارتينز المنتخب صاحب الضيافة في المقدمة قبل أن تتعادل بيرنيل هاردر للدنمارك قبل نهاية الشوط الأول عندما توغلت من ناحية اليمين وسددت الكرة بقدمها اليسرى في الشباك.

وكان المنتخب الهولندي قد صعد للمباراة النهائية، بعدما احتل صدارة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، ثم تغلب على السويد 2 / صفر في دور الثمانية ،قبل أن يهزم المنتخب الإنجليزي 3 / صفر في الدور قبل النهائي.

فيما صعد المنتخب الدانماركي للمباراة النهائية، بعد احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، خلف المنتخب الهولندي ، ثم تغلب على ألمانيا 2 / 1 في دور الثمانية، قبل أن يفوز على النمسا 3 / صفر بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.