اخبار التكنولوجيا اليوم . اخبار تويتر اخبار مشاهير تويتر اخبار تدوينات تويتير اخبار هاشتاك تويتر اخبار تويتر اليوم

15 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2017 - 1:22 مساءً
اخبار التكنولوجيا اليوم . اخبار تويتر اخبار مشاهير تويتر اخبار تدوينات تويتير اخبار هاشتاك تويتر اخبار تويتر اليوم

متابعة موقع دجلة واسط

حيث أعلن الفنان محمد هنيدي، عن وصول عدد إعادة التغريد «ريتويت»، لتغريدته الخاصة بتنفيذ الجزء الثاني من فيلمه «صعيدي في الجامعة الأمريكية»، إلى 100 ألف، وهو الرقم الذي اشترطه، للبدء في العمل على الإعداد للفيلم.

وكتب «هنيدي»، عبر حسابه على موقع «تويتر»، «طبعًا أنا ما كنتش متوقع خالص اللي بيحصل ده، وكان ردي إني أحط رقم تعجيزي بس اتفاجئت بصراحة، وأنا عند كلمتي وخلال أيام هتسمعوا خبر حلو».

وتسببت تلك التغريدة، في حالة من السعادة بين مستخدمي موقع «تويتر»، لذا دشنوا هاشتاج «#خلف_راجع»، في إشارة للشخصية التي جسدها «هنيدي»، خلال الفيلم، معبرين من خلالها عن فرحتهم بذلك الخبر، واستعدادهم وتحمسهم لمشاهدة الفيلم، وانتظارهم لرؤية كيف تطورت شخصياته التي تعلقوا بها.

ودخل الهاشتاج، الذي نرصد بعضًا من التغريدات الخاصة به، ضمن قائمة الوسوم الأكثر تداولًا بـ«تويتر».

يُذكر أن الفنان محمد هنيدي، اشترط الحصول على 100 ألف إعادة تغريد «ريتويت»، لإحدى تغريداته، والتي رد خلالها على سؤال إحدى المتابعات له على موقع «تويتر»، على إمكانية مشاركته في جزء ثاني من فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية».

وفي سياق منفصل .على رغم من وجود أرقام كبيرة لمغردين عرب على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إلا أن موقع التدوين المصغر، أصدر أخيراً تحديثه الجديد بثغرة باللغة العربية، تظهر المحتوى والذي لا يتجاوز 140 حرفاً بشكل ناقص، إذ طرحت شبكة تويتر أخيراً إصدارها الجديد لموقعها وتطبيقها على الأجهزة الذكية بثغرة تمنع من وصول تغريدات المغردين العرب بشكل كامل.

وتسببت الثغرة في موقع التواصل الاجتماعي الأشهر الذي أتيح باللغة العربية منذ آذار (مارس) 2012 ويشارك به أكثر من 16 مليون مغرد فعال ومتفاعل في البلدان العربية، في موجة غضب عارمة، وذلك بعد ظهور محتوى تغريداتهم بشكل ناقص، ما يعكس تجاهل الشركة لمستخدميها العرب.

وحول ثغرة تحديث «تويتر»، أوضح مستشار أمن المعلومات والجرائم الإلكترونية الكويتي العقيد المتقاعد رائد الرومي لـ«الحياة»: «لا شك في أن التحديثات هي التي تميز التطبيق الإلكتروني عن الآخر وتمكنه من الاستمرار والنجاح لإرضاء مستخدميه، سواءً كان التحديث من جانب تطوير البرامج أو من ناحية أمان التطبيق أو من ناحية تكامل التطبيق والاستفادة من الميزات الجديدة بشكل يتناغم مع اهتمامات المستخدم، ولكن التحديث الأخير لتطبيق تويتر إصدار 7.4 خالف كل التوقعات هذه المرة للمستخدمين العرب وأثار غضبهم».

وأضاف الرومي: «أظهر التحديث الجديد مشكلات بحروف اللغة العربية داخل التطبيق، فلا يظهر النص العربي كاملاً في مساحة التغريدة والمحادثات الخاصة وكأنها مقطوعه فلا جدوى من قرائتها، ما يعبر عن خلل في التحديث الجديد، والذي زعمت به الشركة حل عدد كبير من المشكلات لملايين المستخدمين».

ودعا الرومي مغردي «تويتر» الراغبين في التغلب علي هذه المشكله ومشاهدة النص بشكل طبيعي إلى تغيير إعدادات اللغة من الهاتف إلي اللغه الإنكليزية موقتاً لحين وصول التحديث الذي يصلح هذا الخلل، مشيراً إلى أنه قريب جداً.

وتابع: «إن لم تقم بالتحديث الاخير أنصحك بالتريث قليلاً لحين إصدار التحديث الجديد الذي يصلح هذه العيوب».

وتشير الإحصاءات في نهاية الربع الثالث من عام 2016، إلى وجود 317 مليون مستخدم حول العالم فعال ومتفاعل شهرياً، كما سُجل في آذار (مارس) الماضي 11.1 مليون مستخدم فعال ومتفاعل في البلدان العربية، وهو ما يشكل زيادة مقدارها ثلاثة أضعاف عن العام 2014.

ويقدر عدد حسابات «تويتر» في البلدان العربية بـ16.3 مليون حساب، مع مطلع 2017.

وبلغ عدد التغريدات، من البلدان العربية خلال شهر آذار 2016 نحو 849 مليون تغريدة، بارتفاع نسبته 59 في المئة عن العام 2014، وتُنشر يومياً ما معدله 27.4 مليون تغريدة في البلدان العربية، بزيادة على هذا المعدل مقدارها 10 ملايين تغريدة، عن عام 2014 الذي شهد ما معدله 17.2 مليون تغريدة يوميا.

ويعد «تويتر» أحد أشهر شبكات التواصل ويقدم خدمة التدوين المصغر، والتي تسمح لمستخدميه بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 140 حرفاً للرسالة الواحدة، وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسائل نصية قصيرة وبرامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثل الفيسبوك وTwitBird وTwitterrific وTwhirl وtwitterfox.

وتظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم، ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرة من صفحتهم الرئيسة أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني.

كما طرحت شبكة التدوين المصغر أخيراً تحديثاً جديداً لموقعها وتطبيقها على الأجهزة الذكية، الذي وصفته بأنه يحل عدداً كبيراً من المشكلات لملايين المستخدمين، مشيرة إلى أن التحديث الجديد يمنح مستخدميها عدداً واسعاً من الخيارات لفلترة الحساب الشخصي للمستخدم، لتصفية أي إساءة محتملة يتعرضون لها.

كما يتمكن بتلك الطريقة أي مستخدم من تعطيل أي إشعار يأتيه من أي حساب لا يتتبعه، إضافة إلى إمكان تحديد المحتوى الذي لا ترغب في مشاهدته ومنعه من الظهور في شريط الأخبار الخاص بك.

وفي شأن اخر .دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعى تويتر، وسما بعنوان: “#مواليد_السعوديه_يا_ملكنا”، وذلك لتوصيل رسالة إلي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، للنظر إلي مواليد المملكة من أبوين اجنبيين ولكن تقادم فترة تواجد أبويهما، قالوا انه يعطي لهم الحق في الحصول على بعض الاستثنئات والامتيازات -حسبما يري رواد تويتر.

 وتداول وسم “#مواليد_السعوديه_يا_ملكنا” آلاف المغردين، حتى انطلق في قائمة الأكثر تداولا على الموقع، وعبر المشاركون فيه عن املهم  ان يتم التوصل الى قرار حكومى أو امر ملكي يمنحهم استثناءات، او اعفاء من الرسوم المفروضة على المقيمين ومرافقيهم .

واعاد الوسم النقاش في عملية التجنيس لمواليد المواطنين القاطنين بالمملكة العربية السعودية، ، بتذكير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعى تويتر، حيث أثيرت القضية منذ فترة حينما دعا كاتب سعودي إلى ضرورة فتح ملف قضية تجنيس مواليد السعودية من أبوين غير سعوديين واقترح ان يحصلوا على إقامة دائمة أو أن يُمنحوا جواز سفر سعوديا، وذلك في مقاله له بصحيفة عكاظ العام الماضي.

وحول أبرز التعليقات في وسم “#مواليد_السعوديه_يا_ملكنا”، قالت حنان الرشيد، احدى رواد الموقع، أن الاجانب الموجودين بالمملكة منذ فترة حكم الملك عبدالعزيز لهم الحق في الحصول على الجنسية، قائلة: “#مواليد_السعوديه_يا_ملكنا مواليد السعوديه الذين دخلو ابآئهم منذ عهد الملك عبدالعزيز يستحقو ان يحصلو على الاقامه الدائمه فهم مواطنون بالولاده”.

فيما قال فهد المزيني، احد رواد تويتر، أنه متفائل بأن يكون لمواليد السعودية استثناء في عملية الجنسية، مؤكدا أن بينهم الصديق والجار، قائلا: “بإذن الله يكون لهم إستثناء ، اعرف كثير من مواليد السعوديه منهم الصديق والجار وهم من خيره الناس هم وعوائلهم”.

وقال: “إذا ارتضينا بالإقامة الدائمة كحل أولي سابق للتجنس يكون أمام الجهات المعنية فرصة لمعرفة الطاقات البشرية التي يمكن الاستفادة منها في مجالات مختلفة، سواء كانت علمية أو ثقافية أو فنية أو رياضية”.

فيما يري عبدالله، احد رواد تويتر، أن من يقولون أن المملكة بها عنصرية، فهو لا يفقه شيئ، مؤكدا أن هناك العديد من الاجانب حصلوا علي الجنسية وبعدها نسوا عادات وتقاليد الدولة وحادوا عنها، قائلا: “اللي يقول السعوديين عنصريين في ناس اخذوالجنسيه وصارو أعداء للبلد وعاداته وتقاليده وصاروا يحاربونا كانهم أصل وفصل”.

وفيما يبدو ظهر عبدالمجيد الحربي، احد رواد تويتر، مرحبا بالأمر، مؤكدا أن الوطن هو المكان الذي ينتمي له المولود بأرضه وليس فقط من حمل البطاقة الوطنية، قائلا: “الوطن هو المكان الذي ينتمي له المولود في أرضه لا من حمل البطاقة الوطنيه المواليد يفدون وطننا بأرواحهم ودماءهم #مواليد_السعوديه_يا_ملكنا”.

وكان قد اقترح  الكاتب السعودي “فهد عريشي ” في مقاله الذى نشر في صحيفة الوطن، بعنوان ” استثناء مرافقي مواليد السعودية من الرسوم” : ” ان يدرس استثناء مواليد السعودية ومرافقيهم من هذه الرسوم لوجدنا له مردودا ماديا واقتصاديا قد يوازي تحصيل الرسوم منهم، فأي تحول اقتصادي ستكون له سلبيات وبعض العيوب عند بداية تطبيقه، وقد يتأثر منه بعض المواطنين والمقيمين، ولكن لا بأس من هذا التأثير في حالة وجود تطوير وإصلاح للعيوب، ومن أجل أن نرى بنية تحتية متكاملة وخدمات مريحة ومدن عصرية والمواطن قبل المقيم أعتقد أنهما مستعدان لدفع رسوم معقولة على أي خدمة حكومية مقابل أن يجدها كما يحب، وكما يتمناها.

وقال الكاتب :”الشيء الذي أتمناه من مشرعي رسوم مرافقي الوافدين هو استثناء مواليد السعودية وأبنائهم من هذا القرار، هناك فرق شاسع بين من أتى إلى السعودية قبل سنة أو سنتين أو حتى عشرين سنة من أجل العمل وكسب المال وينوي العودة إلى بلاده فور انتهاء عمله، وبين من أتى آباؤه وأجداده إلى هذه البلاد منذ عقود، وعملوا فيها جنبا إلى جنب مع الرعيل الأول الذين أسهموا في بناء هذا الوطن الكبير في عهد ملوك السعودية ـ رحمهم الله ـ منذ عهد المؤسس.

واشار الكاتب الى ان مواليد السعودية الذين لم يعرفوا وطنا غير هذا الوطن، تعلموا معنا في نفس مدارسنا، اكتسبوا لهجتنا وثقافتنا، يحبون هذا الوطن كما نحبه، يدافعون عنه كما ندافع عنه، ليس لشيء سوى لأنها الأرض التي ينتمون إليها منذ أن عرفوا هذه الحياة، قد يكون حتى آباؤهم من مواليد السعودية ولَم يعرفوا مكانا غير السعودية، البعض منهم نجد أعمامهم حصلوا على الجنسية السعودية وهم مازالوا يعاملون معاملة الوافد الذي وصل للتو ولا يعرف عن السعودية شيئا سوى أنها مكان للعمل وكسب الرزق، وينظر إليها كشركة يعمل فيها وتنتهي العلاقة بمجرد نهاية العقد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.