اخر الاخبار الرياضية : اخبار سوق الانتقالات . اخبار برشلونة اليوم . كوتينيو . اخبار ديبالا اليوم

38 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2017 - 9:54 مساءً
اخر الاخبار الرياضية : اخبار سوق الانتقالات . اخبار برشلونة اليوم . كوتينيو . اخبار ديبالا اليوم

متابعة موقع دجلة واسط

حيث من المرجّح بقوة أن لا يفصل برشلونة عن ضم نجم ليفربول، فيليبي كوتينيو، سوى مدة زمنية قصيرة، كما عادت صفقة انضمام باولو ديبالا إلى الواجهة بقوة بعد مقترح يوفنتوس “المنطقي”.

منذ انتقال البرازيلي نيمار رسمياً إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في “صفقة القرن” التي قدّرت بـ 222 مليون يورو (قيمة البند الجزائي)، عكف برشلونة على دراسة ملف “البديل المثالي” لكابتن الـ”سيليسون”، وهو ما جعل وتيرة الأخبار تتسارع حوله بطريقة جنونية، والتي سينخفض إيقاعها تدريجياً مع توصل إدارة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو لاتفاق حول هوية المدعّمين الجدد لتشكيلة الفريق الكتالوني.

وعليه، بات برشلونة متأهباً لفتح ذراعيه واستقبال أول نجم كبير بعد رحيل نيمار، حيث تترقب الجماهير بعد مدة زمنية قصيرة (استناداً لتطور وقائع الصفقة وفقاً لصحف إسبانية وانكليزية وليس وفقاً لمصادرنا الخاصة) الإعلان الرسمي عن التوقيع مع نجم ليفربول الإنكليزي، فيليبي كوتينيو، في انتظار مفاجأة أخرى “مدوية” قد يعلن عنها قريباً.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، والمقربة جداً من نادي برشلونة، أنّ وكيل اللاعب البرازيلي، جيوليانو بيرتولوتشي، متواجد حالياً في لندن لتلقي الجواب النهائي من إدارة ليفربول على عرض الـ90 مليون جنيه استرليني (100 مليون يورو) بالإضافة إلى الحوافز.

وفي سياق متصل، يبدو أنّ حمّى الميركاتو الصيفي “الساخن” لم تضرب الأندية فقط، بل وتعدّتها إلى أقلام الصحفيين، الذين سقط بعضهم في محظور “الأخبار غير الصحيحة” بل والمنقولة عن غير وجه حق على لسان صحفيين آخرين عرفوا عالمياً بصيتهم الواسع في إذاعة “ضربات السبق الصحفي”، وأهم هؤلاء، هو الصحفي البرازيلي الموثوق مارسيلو بيشلر، الذي كان من السبّاقين الذين أشعلوا فتيل خبر إمكانية انتقال نيمار إلى سان جيرمان عبر دفع قيمة مبلغ البند الجزائي.

الصحفي البرازيلي المعروف، ذهب ضحية تغريدة “متسرعة” لأحد كتاب موقع “برسا بلاوغرانيس” المعروف بتغطية أخبار برشلونة حول العالم، الذي أكّد بأنّ بيشلر متأكد من انتقال كوتينيو إلى برشلونة رسمياً، وهو ما فنّده الصحفي البرازيلي بردّ على صفحته في تويتر لاحقاً، وبأنّ هذا الخبر لم يرد على لسانه.

من جهة أخرى، تقرّ الصحافة الإنكليزية ونظيرتها الإسبانية على أنّ الـ”ريدز” سيجد عسراً كبيراً في رفض هذا العرض الثاني لا سيما أنّه سبق وأن رفض عرضاً أولياً قيمته 72 مليون جنيه استرليني (80 مليون يورو شاملة للحوافز)، وهو العرض الذي قدّمه راؤول سانليهي (مدير الكرة في برشلونة) والذي قام برحلة طويلة إلى جانب روبرت فرنانديز (المدير الفني) من نيويورك إلى لندن لأجل “عيون” كوتينيو.

وتستدل المصادر الإنكليزية والإسبانية بأكثر من معطى يعقّد من مهمة ليفربول في الرفض في ظل تمسّك المدرب الألماني يورغن كلوب بأيقونته، ومنها أنّ ليفربول بدأ فعلياً في ربط قنوات التواصل مع الأرجنتيني مانويل لانزيني (24 عاماً) نجم وست هام لتعويض الرحيل الوشيك لكوتينيو، كما أنّ الأخير لم يكن ضمن قائمة الـ23 لاعباً الذين شدّوا الرحال إلى العاصمة الأيرلندية دبلن لخوض مباراة ودية الليلة ضد أتلتيك بيلباو، وإن علّل ليفربول سبب تخلّف كوتينيو عن المواجهة بإصابة في الظهر.

من جهة أخرى، قد تشهد الساعات أو الأيام القليلة المقبلة أيضاً توقيعاً ثميناً للغاية لنجم استثنائي هو الأرجنتيني باولو ديبالا الذي طرأت على ملفه تحولات مفاجئة ومهمّة، تتمثل في قبول يوفنتوس لمبدأ التفاوض على انتقال لاعبه بعد أن كان متعنّتاً في البداية، وطلب مبلغ لا يقل عن 150 مليون يورو مع موافقة اللاعب للتفريط في جوهرته الثمينة المطلوبة بقوة من طرف نجم الـ”بلاوغرانا” الأول، ليونيل ميسي مواطن ديبالا.

استناداً إلى مصادر “موندو ديبورتيفو” الإسبانية المدعومة من صحيفة “كورييري ديلو سبورت” الإيطالية، تواصل يوفنتوس مع إدارة برشلونة لإبلاغهم باقتراح قد يكون “منطقياً” جداً وقد يسهّل وصول ديبالا إلى قلعة “كامب نو” سريعاً.

اقتراح “السيدة العجوز” يقضي بإمكانية تخفيض سعر انتقال ديبالا في مقابل إقحام اسمين ضمن الصفقة وهما البرتغالي أندريه غوميش المطلوب بقوة من المدرب ماسيميليانو أليغري والبرازيلي الآخر رافينيا ألكانتارا، وعلى الرغم من أن التقارير أثبتت عدم نية مدرب البرصا إرنستو فالفيردي في التفريط في غوميش، إلاّ أنّ قيمة اسم ديبالا قد تجعله يتراجع عن موقفه في ظل وجود أسماء أخرى في خط الوسط قادرة على لعب دوره.

كما أضافت الصحافة الإيطالية دعماً آخر لهذه الفكرة، يتعلق بمرونة يوفنتوس “المفاجئة” في موضوع التفريط في نجمه ديبالا، حيث ذكرت أنّ أليغري مقتنع بقدرة الوافد الجديد من فيورنتينا فيديريكو بيرنارديسكي على تعويض ديبالا.

في ظل مجمل التقارير المتداولة حالياً.. يبقى الثلاثي “كوتينيو – ديمبيله – إينيغو مارتينيز” الأقرب لتقمص ألوان الـ”بلاوغرانا”، غير أنّ الأرجنتيني ديبالا قد يدخل بقوة ليعيد ترتيب الأوراق في حال قبول برشلونة لمقترح إقحام لاعبين ضمن الصفقة.. وليس علينا إلاّ الترقب الساعات المقبلة لتتضح الصورة بالكامل.

من جهته . نشرت صحيفة بيلد الألمانية صورة تواجد وكيل اللاعب الألماني جوليان دراكسلر متوسط ميدان باريس سان جيرمان في مدينة برشلونة.

ويبدو أن برشلونة يخطط لرد الدين للنادي الفرنسي باريس سان جيرمان الذي تعاقد مع نيمار بقيمة222 مليون يورو في الصيف الحالي.

وربطت تقارير صحفية لاعب وسط باريس سان جيرمان بالرحيل عن ملعب بارك دي برينس والانتقال لصفوف برشلونة في الصيف الحالي.

ولم تكشف التقارير عن السبب الرئيسي لتواجد روجر ڤيتمان وكيل داكسلر في برشلونة هل من أجل التفاوض لنقل اللاعب للفريق الكتالوني أم لسبب آخر.

يذكر أن دراكسلر لاعب شالكة الألماني السابق لعب 39 لقاء بقميص باريس سان جيرمان في مختلف المسابقات وسجل 10 أهداف وصنع 5 أهداف.

وتقدر قيمة اللاعب الشاب البالغ من العمر 23 عاما قرابة الـ40 مليون يورو.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.