اخبار العراق اليوم اخبار الجيش العراقي الحشد الشعبي – اخبار معركة تلعفر القادمة

26 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 أغسطس 2017 - 12:00 مساءً
اخبار العراق اليوم اخبار الجيش العراقي الحشد الشعبي – اخبار معركة تلعفر القادمة
.متابعة موقع دجلة واسط . اكد الناطق الرسمي باسم الحشد الشعبي، احمد الاسدي، الثلاثاء، ان الحشد سيقاتل “حتى الموت” لاستعادة قضاء تلعفر من سيطرة تنظيم داعش، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “المعركة لن تكون سهلة”.

وقال الاسدي، اليوم الثلاثاء (1 آب 2017)، ان “الحشد الشعبي جزء من المنظومة الامنية رغم انوف البعض”، مضيفا ان “معركة تلعفر ليست سهلة بسبب وجود ما يقارب 2000 عنصر من داعش قابعون في القضاء بالاضافة الى الطبيعة الجغرافية التي تتمتع بها المنطقة، حيث ان تلعفر محاصرة من كافة الجهات ما يعني انهم سيقاتلون حتى الموت وليس امامهم خيار آخر”، حسب تعبيره .
واكد أيضا ان “معركة تلعفر لن تحسم من دون مشاركة الحشد الشعبي فيها”، مضيفا بالقول ان “الحشد لا يتبع لأي طرف غير العراق فقط”.
واضاف: ان “الحشد كان قد اتخذ احتياطاته للخوض في معركة استعادة الحويجة، الا ان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد قرب البدء بمعركة تلعفر، وان الحشد يتبع القرارات الرسمية وإن كانت لا تفي رغبة الحشد”.
واضاف: ان “العبادي يستخدم سياسة التوازن بين مختلف القوى سواء كانت قوى سياسية داخلية او الوضع الاقليمي المحيط بالعراق .”
وكان العبادي قد اكد خلال كلمة له في مؤتمر برلمان الشباب، يوم السبت (29 يوليو/ تموز 2017)، انه “تم وضع خطة لتحرير قضاء تلعفر قريباً، من قبل الحكومة وقادة الأمن بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي والعشائري”.

وفي نفس السياق.تمكن طيران الجيش العراقي، الخميس، من قتل الرجل الثالث في تنظيم داعش الاجرامي، وفقا لمعلومات استخبارية تلقاها من الحشد الشعبي.

وقال معاون امر اللواء 13 في الحشد ابو سجاد الكربلائي، في حديث لموقع “الحشد الشعبي”، انه “بمعلومات من لواء 13 تمكن طيران الجيش العراقي من قتل المسؤول الامني في داعش الارهابي المدعو “ابو صهيب” والذي يعد الرجل الثالث في التنظيم الاجرامي”.

وبين اللواء الكربلائي، ان “استهداف المجرم ابو صهيب تم بغارة جوية نفذها طيران الجيش قرب ساتر لواء 13 في منطقة الجغيفي غرب مدينة الموصل على الحدود العراقية السورية.

من جهة اخرى.استهدفت قوات الحشد الشعبي, الجمعة, تجمعا لعناصر داعش غرب صحراء نينوى محققة إصابات مباشرة في صفوف العدو.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان “اللواء 33 في الحشد الشعبي قصف تجمعا لعناصر داعش بواسطة خمسة صواريخ كاتيوشا في قرية لويبدة القريبة من الخطوط الامامية لقواتنا جنوب غرب صحراء نينوى”, لافتا الى ان ” القصف أسفر عن تدمير عجلتين تابعتين لداعش ومقتل من فيها”.

وأضاف الموفد ان “عملية القصف تمت بناء على معلومات استخبارية دقيقة وبالتعاون مع عمليات المحور المذكور”.

وفي نفس الشأن ذاته.قتلت قوات الحشد الشعبي اللواء التاسع والعشرون في الحشد الشعبي، الجمعة، عشرات الدواعش بينهم انغماسيون وأحرقت خمس عجلات بصد هجوم كبير استهدف قاطع اللواء في الزوية شمال صلاح الدين.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان ” قوات الحشد الشعبي اللواء التاسع والعشرين في الحشد الشعبي صدت، فجر اليوم، هجوما لعناصر داعش من اربعة محاور على قاطع اللواء في منطقة الزوية شمال صلاح الدين، وتمكنوا ابطالنا من صد الهجوم وقتل العشرات من الدواعش بينهم انغماسيون وحرق خمس عجلات اثنان منها مفخختان”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.