عمليات الرافدين تعلن اتخاذ حالة إنذار قصوى في واسط إثر معلومات استخبارية

1٬579 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 يونيو 2017 - 8:23 مساءً
عمليات الرافدين تعلن اتخاذ حالة إنذار قصوى في واسط إثر معلومات استخبارية
أعلنت قيادة عمليات الرافدين، الأحد، اتخاذ حالة إنذار قصوى في محافظة واسط إثر ورود معلومات استخبارية تفيد بنية “الإرهابيين” تنفيذ هجمات في المحافظة خلال النصف الثاني من شهر رمضان.
وقال قائد العمليات اللواء علي ابراهيم المكصوصي ، إن “قوات الجيش والشرطة ودوائر المخابرات والاستخبارات والامن الوطني في محافظة واسط باشرت بتكثيف جهودها الامنية واتخاذ حالة الانذار القصوى لجميع اقسامها وخصوصا السيطرات الخارجية بعد توفر معلومات استخبارية تفيد بنية الارهابيين استهداف المحافظة بعجلات مفخخة واحزمة ناسفة خلال النصف الثاني من شهر رمضان الكريم”.
وأضاف المكصوصي أنه “تم عقد مؤتمر امني في مقر قيادة شرطة محافظة واسط حضره اللواء قاسم راشد قائد الشرطة ومدراء الوكالات الامنية في المحافظة وضباط ركن قيادة العمليات، حيث تناول المؤتمر اهم الاجراءات والاستعدادات الامنية لدرء مخاطر التهديدات الارهابية واحباط اي محاولة للنيل من أمن المواطنين وسلامتهم”.
وشدد المكصوصي على ضرورة “تعزيز كافة السيطرات المنتشرة في مداخل ومخارج المحافظة وخصوصا الشمالية منها وتواجد عناصر الاستخبارات فيها ومتابعة التفتيش الدقيق لكافة العجلات والاشخاص وتشكيل قوة امنية رديفة وآمر رديف في كل سيطرة ونصب سيطرات مفاجئة تتبناها افواج الطوارئ والعمل على متابعة المعلومة الامنية بدقة واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقها وكذلك متابعة المشتبه بهم ومراقبتهم بصورة مستمرة”.
وأشار الى “إصدار الاوامر والتوجيهات بالإسراع في تنفيذ المقررات والتوصيات الخاصة بالتعديلات الطارئة على الخطط الامنية لتفويت الفرصة على الارهابيين وافشال جميع مخططاتهم الارهابية”.
وكانت قيادة عمليات الرافدين أعلنت، اليوم الأحد (11 حزيران 2017)، إحباط عملية “إرهابية” لاستهداف محافظة المثنى، فيما أشارت إلى تنفيذ عمليات استباقية يومية في المحافظات الواقعة ضمن قاطعها، وأكدت وجود تنسيق وتعاون مشترك مع قيادة عمليات بغداد لتأمين الحدود بين بغداد والمحافظات الجنوبية.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.