وزارة المالية تؤكد استمرار التعيينات في دوائر الدولة

3٬114 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 10:50 مساءً
وزارة المالية تؤكد استمرار التعيينات في دوائر الدولة
وزارة المالية تؤكد استمرار التعيينات في دوائر الدولة

أكدت وزارة المالية، الثلاثاء، استمرار التعيينات في دوائر الدولة التي تتوفر فيها درجات وظيفية أو خصص لها ضمن موازنة العام 2017، مشيرة إلى وجود “مرونة” في الموازنة.

ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية عن مصدر مسؤول بالوزارة، إن “الموازنة الاتحادية الخاصة بالعام 2017، لم تشر إلى إيقاف الدرجات الوظيفية، لان البلد يسير نحو متغيرات، وهناك موظفون يحالون على التقاعد وآخرون يستبدلون، إلى جانب حالات الوفاة والإجازة، لذا يتطلب الأمر تعيين جدد وبدلاء عنهم”.

وأضاف أن “هناك مؤسسات تحتاج إلى موظفين كالقضاة والأطباء والقوات المسلحة والمدرسين والمعلمين”، نافيا “إصدار قرار بإيقاف التعيينات”.

وأشار المصدر إلى “وجود مرونة في الموازنة، وهذه المرونة فيها صلاحيات معينة، تتعامل مع الواقع عبر الوضع المالي، وكلما يتحسن الوضع المالي هناك متغيرات في الضوابط والتعليمات التي تصدرها الدولة إزاء هذا الملف”.

وكانت اللجنة المالية النيابية كشفت، العام الماضي، أن الدرجات الوظيفية في مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2017 شملت أربع وزارات، فيما اعتبرت الموازنة بأنه شبيه بموازنة 2016.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.