اللجنة المالية النيابية تعتزم مخاطبة الحكومة لالغاء استقطاعات رواتب الموظفين

942 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 11:09 مساءً
اللجنة المالية النيابية تعتزم مخاطبة الحكومة لالغاء استقطاعات رواتب الموظفين
اكد عضو اللجنة المالية النيابية مسعود حيدر، الثلاثاء، ان اللجنة سترسل كتابا الى مجلس الوزراء لالغاء الاستقطاعات من رواتب الموظفين ضمن الموازنة التكميلية، مشيرا الى ان اجمالي واردات الدولة العراقية التي هي اعلى مما كان موجودا بالموازنة الاتحادية اضافة الى ان تكاليف الحرب ضد “داعش” ستكون اقل بكثير خلال المرحلة المقبلة.

وقال حيدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان “هنالك تواقيع جمعت من قبل عضو اللجنة الماليةهيثم الجبوري بعد مناقشة موضوع مخاطبة الحكومة لالغاء الاستقطاعات من رواتب الموظفين داخل اللجنة”، مبينا ان “اللجنة خلال اجتماعها قررت مخاطبة الحكومة لاخذ هذا المقترح بنظر الاعتبار ضمن الموازنة التكميلية التي نتوقع ان تقوم الحكومة بارسالها الى مجلس النواب”.

واضاف حيدر ان “خطوة اللجنة المالية جاءت بناءا على دراسة اجمالي واردات الدولة العراقية التي هي اعلى مما كان موجودا بالموازنة الاتحادية، مما يسمح برفع هذه الاعباء عن كاهل الموظفين”، لافتا الى ان “الامر الاخر يرتبط بالمبالغ التي كان يحتاجها العراق خلال معارك التحرير للمناطق من تنظيم داعش التي ستكون اقل بكثير خلال الفترة المقبلة مما كانت عليه بالعام الماضي او خلال الستة اشهر الماضية مع قرب انتهاء المعارك”.

واكد حيدر ان “اللجنة المالية ستخاطب هيئة رئاسة مجلس النواب لتقوم بدورها وضمن السياقات الادارية بمخاطبة مجلس الوزراء لادراج هذا المقترح ضمن مراحل اعدادها للموازنة التكميلية”.

واعلن عضو اللجنة المالية النيابية النائب هيثم الجبوري، الاحد (23 نيسان 2017)، عن تقديم مقترح قانون لالغاء الاستقطاعات من رواتب الموظفين والمتقاعدين لزيادة اسعار بيع النفط وحجم الايرادات المالية، مبينا ان هذا المقترح تم تحويله للجنة المالية لغرض تقديمه للقراءة الاولى في البرلمان.

يذكر ان مجلس النواب قد صوت في (30 تشرين الثاني 2016)، على استقطاع رواتب الموظفين والمتقاعدين بنسبة 3.8% ضمن موازنة العام الحالي 2017.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.