وزارة الاتصالات تدرس ايقاف الانترنت ساعتين صباحا بطلب من وزارة التربية

355 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 يونيو 2017 - 5:31 مساءً
وزارة الاتصالات تدرس ايقاف الانترنت ساعتين صباحا بطلب من وزارة التربية
اعلنت وزارة الاتصالات انها تدرس طلبا تقدمت به وزارة التربية لقطع خدمات الانترنت لمدة ساعتين صباحا وذلك تزامنا مع بدء الامتحانات العامة للصف الثالث المتوسط.
وقال وكيل وزارة الاتصالات أمير البياتي في تصريح خص به المربد ان الوزارة تدرس ايقاف خدمات الانترنت لساعتين (7-9) صباحا وذلك بناءا على طلب من التربية التي تعتبر صاحبة القرار بهذا الشأن.
وتوجه اليوم الاحد 390 الف طالب وطالبة لأداء الامتحانات النهائية الوزارية للصف الثالث المتوسط للعام الدراسي 2016-2017 فيما اوضح المتحدث باسم الوزارة ابراهيم السبتي للمربد ان الوزارة لا علاقة لها بقطع خدمة الانترنت وان استمرار الخدمة او قطعها يقع على عاتق الحكومة الاتحادية والجهات المعنية.
وكان المتحدث باسم وزارة التربية قد كشف في 15 ايار 2017 أن الامتحانات الوزارية للدراسة المتوسطة والإعدادية خلال العام الجاري ستشهد استخدام أجهزة تشويش للحد من عمليات الغش والتي قال بانها ستغني عن استخدام الكثير من الأمور التي كانت تتبعها الوزارة في الامتحانات خلال الاعوام السابقة.
وقال السبتي للمربد، ان أجهزة التشويش تلك والتي ستعلق في القاعات الامتحانية هي من صنع الكوادر التربوية التابعة للوزارة وقد تمت صناعتها بالإمكانيات والمواد الأولية المتوفرة في الأسواق المحلية.
وفي وقت سابق كشفت وزارة التربية، عن وجود عصابات متخصصة ببيع وسائل الغش للتلاميذ، وفيما اكدت العمل على ملاحقتها بالتنسيق مع الجهات الأمنية، حذرت من جهات منظمة تحاول تدمير التعليم في العراق.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.