اخبار العراق اليوم : اخبار العراق الامنية وتطورات معركة الموصل والحرب على داعش

54 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 مايو 2017 - 3:17 صباحًا
اخبار العراق اليوم : اخبار العراق الامنية وتطورات معركة الموصل والحرب على داعش
متابعة موقع دجلة واسط .التقى القائدُ العام ُللقوات ِالمسلحة ِالدكتور حيدر العبادي بعدد ٍمن قيادات ِالحشد ِالشعبي وبحث َمعهم سير َعمليات ِالتحرير ِوما تحققـُهُ القوات ُالمشتركة ُمن انتصارات ٍلاكمال ِتحرير ِجميع ِاراضي نينوى من داعش الارهابي.
وفي نفس السياق ذاته .عقدَ رئيس ُمجلس ِالوزراءِ القائدُ العام ُللقواتِ المسلحةِ الدكتور حيدر العبادي اجتماعاً مع القادة ِالميدانيين وقادة ِجهاز ِمكافحة ِالارهاب  وذكر بيانٌ للمكتب ِالاعلامي لرئيس ِمجلس ِالوزراء ِاَن المجتمعين بحثوا الخطط َالموضوعة َلادامة ِزخم ِالانتصارات ِعلى داعش الارهابي مع الاخذ ِبنظر ِالاعتبار ِحماية َ المدنيين والبنى التحتية ِللمناطق ِالمحررة .

من جانب اخر. أدان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، التفجيرات الاجرامية الجبانة الذي استهدف منطقتي الكرادة وجسر الشهداء ببغداد، والتي اودت بحياة عدد من المدنيين الابرياء.

وقال الجبوري في بيان له، “ندين بكل معاني الشجب والاستنكار التفجيرات الارهابية الجبانة الذي استهدف عدد من مناطق بغداد، والتي اسفرت عن سقوط ضحايا بين المدنيين العزل خلال الشهر الفضيل دون مراعاة لحرمة هذا الشهر وقيمته الانسانية”. وأكد ان “تكرار العمليات الارهابية دليل على هزيمة داعش الاجرامي في العراق، بعد تلقيه ضربات موجعة وقاصمة على يد قواتنا الامنية البطلة في مدينة الموصل، وهي دليل محاولات يائسة للتغطية على خسائره المتلاحقة من خلال عمليات ارهابية جبانة ورخيصة”. وحث رئيس البرلمان الاجهزة الامنية وقياداتها على ضرورة مراجعة خططها الامنية للحد من الخروقات بما يضمن حماية المدنيين والحفاظ على ممتلكاتهم والتصدي للمحاولات البائسة التي تستهدف ابناء شعبنا العزيز وكل من يريد العبث بامن البلد، مضيفاً “كما نشيد بدور قواتنا المسلحة وتضحياتها التي اثبتت قدرتها على محاربة داعش الاجرامي والقضاء عليه في معركة اثبتت للعالم قدرة العراقيين القضاء على الارهاب وفكره المتشدد”. وشهدت العاصمة بغداد انفجار سيارة ملغومة بساعة متأخرة مساء أمس الأثنين بمنطقة الكرادة قرب مرطبات [الفقمة] وأسفرت عن استشهاد ثمانية أشخاص واصابة 30 آخرين كما انفجرت سيارة ملغومة صباح اليوم قرب دائرة التقاعد العامة بمنطقة الصالحية أسفرت عن استشهاد ما لايقل 13 شخصاً وأكثر من 30 جريحاً. وتبنت عصابات داعش الارهابية تفجير الكرادة.
وفي الشأن ذاته .دان رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم التفجيرين الارهابيين اللذان استهدفا الابرياء في العاصمة بغداد ، واسفرا عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.
وذكر الحكيم بحسب بيان لمكتبه  اليوم ” هذا الشهر الفضيل، وحيث ينصرف المسلمون إلى طاعة الله تبارك تعالى، وحيث يقترب البواسل من أبناء قواتنا الأمنية بكل صنوفهم من تحقيق الإنتصار النهائي بتحرير الموصل ، وهم يضيقون الخناق على الدواعش في كل مكان، عاود الإرهاب الداعشي لاستخدام أداته التي تعبر عن هزيمته، بإستهداف المدنيين العزل في منطقة الكرادة وجسر الشهداء في بغداد ، مرتكبين جريمة جديدة تفصح عن خستهم ودناءتهم”. واضاف ” إننا إذ ندين هذا الفعل الجبان الذي سقط على أثره عدد من الشهداء والجرحى، ندعو قواتنا الأمنية في العاصمة بغداد وباقي مدن البلاد إلى المزيد من اليقظة والحذر، وأن تتعامل مع الإرهاب بحزم وقوة” . وختم الحكيم بالقول ” الرحمة لشهدائنا، والشفاء العاجل لجرحانا، والنصر قريب بأذنه تعالى”. وكانت قيادة عمليات بغداد قد اعلنت استشهاد 10 أشخاص وإصابة 40 اخرين في اﻻعتداء الإرهابي الذي حصل بالقرب من دائرة التقاعد العامة بمنطقة الصالحية صباح اليوم. وقال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان صحفي ان “العجلة كان يقودها ارهابي انتحاري نوع كيا بنكو وان من بين الجرحى 6 من منتسبي القوات اﻻمنية”. ويأتي تفجير اليوم بعد انفجار سيارة مفخخة استهدفت منطقة الكرادة وسط بغداد بساعة متأخرة من ليلة الأثنين. وأسفر الانفجار الذي وقع قرب مرطبات الفقمة عن استشهاد واصابة عدد من الأشخاص.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.