محافظ البصرة : رواتب المعلمين والمدرسين المتعاقدين مع ديوان المحافظة سيتم صرفها الاسبوع المقبل

516 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2017 - 10:18 صباحًا
محافظ البصرة : رواتب المعلمين والمدرسين المتعاقدين مع ديوان المحافظة سيتم صرفها الاسبوع المقبل

أكد محافظ البصرة ماجد النصراوي، ان رواتب المعلمين والمدرسين المتعاقدين مع ديوان المحافظة سيتم صرفها الاسبوع المقبل، لافتاً الى ان وزير المالية وعد بإطلاق 25 مليار دينار شهرياً كمخصصات لمشاريع البصرة المستمرة في التنفيذ.
وقال النصراوي لراديو المربد، ان نائب المحافظ الاول سيذهب الاربعاء المقبل الى بغداد لاستحصال مبلغ 25 مليار دينار كمخصصات شهرية للمشاريع المستمرة بالتنفيذ في المحافظة، ليتم بعدها صرف مبالغ المعلمين والمدرسين العقود فضلاً صرف رواتب الاجراء والعقود في مديريتي البلدية والبلديات”.
وأكد النصراوي انه وبمجرد تسلم تلك الاموال من الحكومة المركزية الاسبوع المقبل فسيتم بعدها صرف جميع الرواتب دفعة واحدة، مؤكداً ان المحافظة تضع رواتب العقود والأجر اليومي ضمن اولياتها.
ولفت النصراوي الى ان حكومة البصرة ولغاية الان لم تتسلم اي مبالغ مالية من المركز، مستدركاً ان المقاولين من اهالي البصرة ابدوا تعاونا كبيراً بشأن تأخر صرف مستحقاتهم.
وكان رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني شدد على ضرورة صرف رواتب المعلمين والمدرسين المتعاقدين مع ديوان المحافظة والمتأخرة منذ بداية العام الدراسي الحالي الذي شارف على الانتهاء.
وقال البزوني للمربد ان المجلس وعلى الرغم من مصادقته على رواتب المعلمين والمدرسين العاملين بنظام العقود خلال شهر شباط الماضي والمخاطبات المستمرة من قبل المجلس لديوان المحافظة خلال الاشهر الماضية، الا ان الاخير لم يقم بصرف تلك الرواتب، مشددا على ضرورة الاسراع بصرفها قبل حلول شهر رمضان المبارك.
واضاف البزوني انه يجب ترك الحجج التي وصفها بالواهية في ملف رواتب المعلمين والمدرسين المتعاقدين والاسراع بصرفها دون تاخير.
وكان مراسل المربد قد وجه سؤالا لمحافظ البصرة ماجد النصراوي عن مصير رواتب المعلمين والمدرسين المتعاقدين مع الديوان واسباب عدم صرفها، وان المحافظ اجاب بضرورة التوجه لمجلس المحافظة لسؤالهم عن اسباب ذلك بدلا عن سؤاله هو شخصيا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.