مجلس الوزراء يصوّت على آلية تقييم واختيار الدرجات العليا من اجل زيادة المهنية والاختصاص

1٬005 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 مايو 2017 - 10:00 مساءً
مجلس الوزراء يصوّت على آلية تقييم واختيار الدرجات العليا من اجل زيادة المهنية والاختصاص

صوت مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت برئاسة رئيسه حيدر العبادي، على اقرار توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تمويل الشركة العامة للمنتوجات الغذائية التابعة لوزارة الصناعة، اضافة الى التصويت على اعادة النظر بالرسوم الكمركية المفروضة على السجائر.

وذكر بيان لمكتب العبادي إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، ان “مجلس الوزراء قد عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وشهدت الجلسة التصويت على آلية تقييم واختيار الدرجات العليا والمديرين العامين من اجل زيادة المهنية والاختصاص”.

واضاف البيان ان “المجلس صوت على اقرار توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تمويل الشركة العامة للمنتوجات الغذائية في وزارة الصناعة والمعادن بزيادة السلفة التشغيلية للعقد المبرم بين الشركة العامة للزيوت النباتية والشركة العامة للمنتوجات الغذائية بشأن تجهيز مادة زيت الطعام من نسبة 10 بالمائة الى 30 بالمائة لتجهيز التجارة بـ(100) الف طن سنويا لتسويقها في مفردات التموينية، كما صوت المجلس على اعادة النظر بالرسوم الكمركية المفروضة على السجائر”.

وبين البيان ان “مجلس الوزراء وجه بصرف 40 بالمائة من مستحقات المقاولين الذين تم تدقيقهم من قبل ديوان الرقابة المالية فورا ومن دون تمييز، فضلا عن انه صوت ايضا على الخطة الوطنية لحقوق الانسان (تنفيذ الالتزامات الدولية لحكومة جمهورية العراق)”.

وتابع البيان ان “المجلس وجّه بان تتولى شركتا ديالى للصناعات الكهربائية وشركة الصناعات الكهربائية تجهيز وزارة الكهرباء بمحولات التوزيع باقصى كمية ممكنة لاستخدامها في مهام اعادة الاستقرار في المناطق المحررة على ان تحسب اسعارها بدقة مع استبعاد اية اجور اخرى او خدمات لمن يتقاضى راتبا من شركات الوزارة”.

ولفت البيان ان “المجلس وجه ايضا بقيام لجنة الشؤون الاقتصادية ووزارة التخطيط باتخاذ الاجراءات اللازمة لانجاز ما ورد بقرار مجلس الوزراء رقم 110 لسنة 2017 الخاص بالاموال المستردّة من المبادرة الزراعية، والتنسيق مع مجلس القضاء الاعلى بشأن مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم 11 لسنة2007 ومدى قدرتها على القيام بالمهام المحددة وفق القانون”.

واردف انه “تم التصويت على توصيات لجنة معالجة حالات طلبة الجامعات والكليات الاهلية قبل الاعتراف بها، فيما تم التوجيه بقيام وزارة التخطيط بالتأكيد على تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 89 لسنة 2017 بشأن تمويل مشاريع الماء والمجاري التي اشار اليها القرار”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.