العبادي يصدر امرا بتعيين واعفاء ونقل عدد من المفتشين العموميين

40 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2016 - 11:00 صباحًا
العبادي يصدر امرا بتعيين واعفاء ونقل عدد من المفتشين العموميين

اصدر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاحد، أمرا بتعيين وإعفاء ونقل عدد من المفتشين العموميين، فيما اشار الى ان هذا الامر ينفذ من تاريخ صدوره.

وجاء في الامر الديواني الصادر عن مكتب رئيس الوزراء، يوم الاحد 19 حزيران 2016، وحصل “عراق القانون” على نسخة منه، إنه “بناء على ما عرضته هيئة النزاهة وعملاً بالصلاحيات المخولة لنا بموجب احكام المادة 1 من الامر التشريعي رقم 19 لسنة 2015 قررنا تعيين السادة المدرجة اسماؤهم لاحقا بمنصب مفتشين عموميين للجهات المبينة ازاءهم “.

ووفقا للامر الديواني فأنه يكون “علي حميد كاظم ناصر مفتش عام وزارة السياحة والاثار المدمجة بوزارة الثقافة، مفتشا عاما لوزارة الثقافة، ويكون ايمن نعمت سعيد محمد مفتش عام وزارة العلوم والتكنلوجيا المدمجة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مفتشا عاما لوزارة الاتصالات، ويكون قيصر احمد عكلة مفتش مؤسسة السجناء السياسيين مفتشا عاما لوزارة النقل، ويكلف حيدر نعيم جلان بادارة مكتب مفتش عام مؤسسة السجناء السياسيين اضافة الى مهامه”.

كما نص الامر الديواني على “اعفاء مفيد عبد الامير عبد الكريم من منصبه مفتشا عاما لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ونقل مفتش عام الهيئة العليا للحج والعمرة رائد حسين علي محمود ليكون مفتشا عاما لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.

وجاء في الامر الديواني ايضا “تكليف مفتش عام ديوان الوقف الشيعي عبد الحسن جمال عبد الله بمهام مفتش عام الهيئة العليا للحج والعمرة اضافة الى مهامه، ويكون مفتش عام وزارة الصحة احمد رحيم عبد الله خلاوي مفتشا عاما لوزراة الصحة والبيئة مع اعفاء مفتش عام وزارة البيئة المدمجة بوزارة الصحة رائد كاظم محمد عطية من منصبه”.

وقرر العبادي ايضا بحسب الامر الديواني، “نقل مفتش عام وزارة الهجرة والمهجرين عدنان كريم سلمان ليكون مفتشا عاما لوزارة الصناعة والمعادن، ونقل مفتش عام وزارة الصناعة والمعادن عباس سعيد عبد الله ليكون مفتشا عاما لوزارة الهجرة والمهجرين، ونقل مفتش عام وزارة التخطيط صاحب عباس محمد ليكون مفتشا عاما ل‍وزارة الخارجية”.

وقضى قرار العبادي ايضا “بنقل مفتش عام وزارة الخارجية رائد جوحي حمادي ليكون مفتشا عاما لوزارة التخطيط، وأن يكون ماجد جابر عبد البو صالح مفتش عام وزارة البلديات والاشغال العامة المدمجة بوزارة الاعمار والاسكان مفتشا عاما لوزارة الاعمار والاسكان”.

كذلك قرر رئيس الوزراء أن “يكون رائد عبد زيد جدوع مفتشاً عاماً لجهاز المخابرات الوطني العراقي، ويكون سجاد علي معتوك مفتشا عاما لوزارة العدل”، مشددا على أن يكون “تنفيذ هذا الامر من تاريخ صدوره”.



Source link

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.