الصدر يرد على مؤتمر باريس: أنصح بعدم إشراك البعثيين والارهابيين

52 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2016 - 9:39 مساءً
الصدر يرد على مؤتمر باريس: أنصح بعدم إشراك البعثيين والارهابيين
رد زعيم التيار التيار الصدري مقتدى الصدر، على ما يسمى بـ”مؤتمر المعارضة العراقية” وعُقد في العاصمة الفرنسية باريس السبت الماضي” داعيا الى “عدم اشراك المنتمين لحزب البعث والارهابيين” في العمل السياسي في العراق.
وقال الصدر في رده على سؤال حول المؤتمر والانتقادات له “لا داعي لكيل التهم جزافاً، فليعملوا ولنعمل وكل حزب بما لديهم فرحون، فلهم عملهم ولنا عملنا”.
وأضاف الصدر “أنصح الجميع بعدم إشراك البعثيين والارهابيين والميليشياويين وممن تلطخت أياديهم بدماء العراقيين”.
وعقدت شخصيات “بعثية ومتهمة بدعم الارهاب” بحسب مصادر مؤتمرا تأسيسيا السبت الماضي واستمر لثلاثة أيام لما يوصف بالمشروع الوطني العراقي في باريس، وأعلن عن تشكيل لجنة مركزية يترأسها جمال الضاري [نجل شقيق الرئيس السابق لما يسمى بهيئة علماء المسلمين حارث الضاري] رئيس منظمة [سفراء من أجل السلام في العراق]”.
وقال الضاري في مؤتمر صحفي إن الكيان السياسي الجديد “منفتح على الجميع”.
وأعلن البيان الختامي للمؤتمر عن الإعداد لمؤتمر أوسع في غضون الشهرين القادمين ودعا التجمع الجديد إلى “تغيير العملية السياسية الفاشلة في العراق” حسب البيان.



Source link

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.