سامسونج تتسيد سوق الهواتف الذكية في الربع الاول من العام الحالي

39 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 مايو 2016 - 5:15 صباحًا
سامسونج تتسيد سوق الهواتف الذكية في الربع الاول من العام الحالي

لا جديد على مايبدو في ترتيب الشركات الاولى على مستوى سوق الهواتف الذكية كما اعلنت مؤسسة جارتنر البحثية في تقريرها الربع سنوي الذي تم الكشف عنه اليوم.

قالت المؤسسة ان الربع الاول من العام الحالي شهد استمرار تسيد شركة سامسونج لسوق الهواتف الذكية على مستوى المبيعات بنسبة وصلت الى 23% من اجمالي هذا السوق ، وبحجم مبيعات بلغ 81.186 مليون هاتف ذكي خلال هذه الفترة ، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 7.9%.

في المرتبة الثانية جاءت شركة أبل الامريكية بحجم استحواذ على سوق الهواتف الذكية بنسبة 14.8% بعد ان باعت التفاحة الامريكية 51.629 مليون هاتف ايفون خلال الشهور الثلاثة الاولى من العام بانخفاض قدرة 14.8% من عام لعام.

المكان الثالث ايضا استمر محجوز لشركة هواوي الصينية بنسبة 8.3% ، بينما ظهرت شركة Oppo الصينية لاول مرة في قائمة الخمسة الاوائل بنسبة 4.6% وتراجعت شركة صينية اخرى هي Xiaomi درجة واحدة الى المرتبة الخامسة بنسبة 4.3%.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.