موظفو مجلس محافظة البصرة يستنكرون توزيع استمارة معلومات امنية وصفت بالمسيسة

21 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 مايو 2016 - 8:12 مساءً
موظفو مجلس محافظة البصرة يستنكرون توزيع استمارة معلومات امنية وصفت بالمسيسة

استنكر موظفو مجلس محافظة البصرة، الاحد، قيام مكتب التصاريح الامنية التابع للمجلس بتوزيع استمارة معلومات تتضمن طلب معلومات لاتمت للعمل الاداري بصلة، واصفين اياها بالمسيسة.

وقال مصدر بمجلس محافظة البصرة في حديث خاص لـ”عراق القانون”، ان حالة من الاستياء الشديد سادت اوساط موظفي مجلس محافظة البصرة، بعد توزيع مكتب التصاريح الامنية التابع للمجلس استمارة معلومات مكونة من 15 ورقة قياس A4، على جميع الموظفين، تتضمن طلب معلومات وصفت بالمسيسة والبعيدة كل البعد عن مجال عملهم، والتي يمكن لها ان تجذر للمحاصصة السياسية والفئوية في ابسط الدرجات الوظيفية، مشيرا الى ان الاستمارة تضمنت حقولاً لبيان الانتماء السياسي لحزب البعث المنحل او الاحزاب الحالية مع ذكر الدرجة الحزبية للمنتمي لكل منهما. !!!

واستغرب متسائلا : هل توجد درجات حزبية لدى الاحزاب الحالية كما كان في تنظيمات حزب البعث المنحل.

ولفت الى ان الاستمارة تضمنت حقول تطلب ذكر معلومات عن اثنين من المقربين والذين تربطهم علاقة بالموظف لاتقل عن عشر سنوات، وهو مااعتبره الموظفين تجاوزا لسياقات العمل الحكومي.



Source link

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.