اخبار العراق اليوم : مناقشة موازنة الحشد الشعبي المالية لسنة 2016

514 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2015 - 2:05 مساءً
اخبار العراق اليوم : مناقشة موازنة الحشد الشعبي المالية لسنة 2016

متابعة موقع دجلة واسط :

حيث بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري تخصيصات قوات الحشد الشعبي وأبناء العشائر في موازنة العام المقبل.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي للجبوري, تلقت «الصباح» نسخة منه, ان «رئيس مجلس النواب ناقش خلال استقباله الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري, آخر مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية بالإضافة الى تخصيصات قوات الحشد الشعبي وأبناء العشائر ضمن الموازنة العامة».

كما جرى بحث الأوضاع في المناطق المحررة, حيث أكد الجبوري أن فرحة الانتصار لن تكتمل إلا بعودة جميع النازحين الى مناطقهم كضمان لاستقرارها والبدء بتأهيلها وإعادة إعمارها.وعلى صعيد آخر, وجه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري, دعوة رسمية لنظيره الصومالي البروفيسور محمد عثمان جواري, لحضور مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الاسلامية.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه الجبوري  بجواري, جرى خلاله التباحث في سبل تعزيز آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين, بالإضافة الى تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والاقليمية.

الجبوري : حماية حقوقكم واجب تشريعي

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري, الأحد, أن حقوق الأقليات الدينية وحمايتها في العراق واجب تشريعي, مشدداً على أهمية عدم التمييز بين المواطنين على أساس الدين أو المذهب أو الطائفة.

وقال الجبوري في بيان صدر عقب لقائه بمجموعة من النواب يمثلون الأقليات في البرلمان، إن “حقوق الأقليات الدينية وحمايتها في العراق واجب تشريعي يفرض على الجميع الشروع في وضع لوائح قانونية تستند الى الدستور”.

ولفت الجبوري الى “سعيه لتقريب وجهات النظر بين كل الأطراف السياسية، خاصة ما يتعلق بقانون البطاقة الموحدة بما يضمن حقوق الجميع”، مشددا على “أهمية عدم التمييز بين المواطنين على أساس الدين أو المذهب أو الطائفة”.

اعداد النشرة الاخبارية لهذه الساعة : موقع دجلة واسط

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.