جديد الرياضة العراقية : الزوراء يتغلب على الدفاع المدني وايقاف معسكر الاولمبي العراقي في اربيل

415 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 7:42 مساءً
جديد الرياضة العراقية : الزوراء يتغلب على الدفاع المدني وايقاف معسكر الاولمبي العراقي في اربيل

متابعة موقع دجلة واسط:

تغلب فريق الزوراء بكرة القدم على الدفاع المدني بنتيجة هدفين مقابل لاشيء ضمن منافسات الجولة الـ 32 من بطولة كأس العراق في المباراة التي اقيمت على ملعب الصناعة يوم امس، سجل هدفي الفوز كلً من لؤي صلاح وعدي جفال على مدار شوطي اللقاء . لعب المدرب باسم قاسم بتشكيلة مكونة من علاء كاطع في حراسة المرمى واحمد عيسى – حيدر عبد الامير- سيف حاتم – نجم شوان في خط الدفاع وعلي رحيم – مكاجي – حاتم زيدان – حيدر صباح في الوسط حسين علي ولؤي صلاح في الهجوم.

وشهدت المواجهة سيطرة واضحة لصالح النوارس الذي تسيد شوطي اللقاء واضاع مهاجموه فرصاً محققة للتهديف والخروج بنتائج كبيرة، فيما لم يبد الدفاع المدني اي خطورة ومال الى التنظيم الدفاعي وسد الفراغات والتراجع الى الخلف. وفي سياق آخر، تستأنف ظهر اليوم بقية مباريات الجولة الـ 32 من بطولة كأس العراق عندما يلتقي ديالى مع كارة فيما يضيف الصناعة فريق الصحة ويواجه الحسين من بغداد ضيفه نادي الميناء البصري وتقام مباراة السماوة والقاسم في ملعب الاول على ان يضيف امانة بغداد في ملعبه نادي الكوفة القادم من النجف. بدوره، أكد عضو الهيئة الادارية لنادي الكهرباء نعيم صدام انسحاب فريقه من المسابقة، عازياً سبب ذلك لتعارض موعدها مع مسابقة الدوري الكروي ومشاركة المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات القارية والاولمبية أسوة بأندية الشرطة والطلبة وزاخو والصناعة واخيراً النجف، ازاء ذلك نوه اتحاد الكرة على لجنة المسابقات على لسان رئيسها شهاب أحمد إلى أنه لم يتسلم اي كتب رسمية من ادارات تلك الاندية يؤكد انسحابها بشكل نهائي.

الامطار تتسبب بايقاف معسكر الاولمبي في اربيل

قرر الجهاز الاداري والفني للمنتخب الاولمبي العراقي ايقاف معسكر المنتخب الذي يقيمه حاليا في محافظة اربيل الشمالية بسبب غزارة هطول الامطار وعدم توفر ملاعب رياضية لاحتضان تمرينات المنتخب.

واكد المدرب المساعد حيدر جبار “ان هطول الامطار بغزارة كثيفة وعدم توفر ملاعب رياضية صالحة لاحتضان تدريبات المنتخب الاولمبي اجبر الجهازين الاداري والفني على ايقاف التدريبات اليومية”.
واشار لاعب العراق والزوراء سابقا الى ان “وفد المنتخب الاولمبي العراقي سيغادر الى امارة ابو ظبي الاماراتية الخميس، بغية اكمال التحضيرات للتصفيات الاولمبية للقارة الصفراء”.
وبين محترف الدوري السوري السابق ان “المعسكر سيستمر لمدة 15 يوما وسيتخلل المعسكر اقامة مباراة تجريبية امام المنتخب الاولمبي الاماراتي”.
يذكر ان القرعة اوقعت المنتخب الاولمبي العراقي الى جانب منتخبات كوريا الجنوبية واوزباكستان واليمن.

النفط يواجه الميناء والصليخ مع الكهرباء

تنطلق الجولة الثالثة من المرحلة الاولى للدوري الممتاز بكرة السلة غدا الجمعة باقامة مباراتين في قاعة الشعب ببغداد ، الاولى تجري في الساعة الرابعة وتجمع فريقي الصليخ والكهرباء تعقبها مباراة النفط والميناء .

وتبدو الكفة في المباراة الاولى تميل لصالح الكهرباء الذي ظهر اكثر اقناعا من منافسه الصليخ رغم انه مني بخسارة في الدور السابق امام الكرخ ، اما الصليخ الذي خاض مباراتيه في الدورين الاوليين دون محترفين اجانب واعتمد مدربه على عناصر بصبغة شبابية ، فقد مني بخسارتين الاولى كان قريبا فيها للفوز على التضامن النجفي الا ان اللحظات الاخيرة قالت كلمتها لصالح الفريق النجفي بفارق اربعة نقاط ، فيما خسر مباراته الثانية امام الميناء في البصرة بفارق 19 نقطة .

ويتوقع ان تشهد مباراة النفط والميناء اثارة قوية نظرا لتقارب المستوى بينهما مع افضلية للنفط الذي سيلعب في ملعبه الافتراضي ببغداد وكان قد حقق فوزا كبيرا على التضامن في المرحلة السابقة ، اما الميناء الذي انتكس في الدور الاول امام الكرخ في البصرة فانه يبقى رقما صعبا في البطولة وتبقى نتيجة المباراة مرهونة بظروف المباراة لاسيما ان عوامل الانتصار مهيأة لدى الفريقين .

اعداد النشرة الرياضية لهذه الساعة : موقع دجلة واسط

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.