جديد التكنولوجيا اليوم : فيس بوك تختبر فوتو ماجيك و جوجل تحسّن مكالمات الفيديو

507 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 9:12 مساءً
جديد التكنولوجيا اليوم : فيس بوك تختبر فوتو ماجيك و جوجل تحسّن مكالمات الفيديو

متابعة موقع دجلة واسط :

بدأت شبكة فيس بوك للتواصل الاجتماعي اختبار ميزة التعرف على الوجوه، تحمل اسم “فوتو ماجيك” داخل تطبيق ماسنجر، تعمل على إرسال الصور إلى أصحابها من قائمة أصدقاء المستخدم بشكل آلي.

ووصلت الميزة إلى بعض مستخدمي تطبيق ماسنجر على نظام أندرويد في أستراليا، ويتوقع أن تصل إلى مستخدمي آي.أو.أس في وقت لاحق من الأسبوع القادم.

وتستخدم ميزة “فوتو ماجيك” نفس تقنية التعرف على الوجه المستخدمة في تطبيق “مومنتس”، حيث تظهر بشكل آلي اقتراحات لأسماء الأصدقاء الموجودين في الصورة للإشارة وإرسال الصور إليهم.

وبعد تثبيت التحديث الجديد سيطلب التطبيق صلاحيات الوصول إلى ألبوم الصور داخل الجهاز، ليتولى قراءة جميع الصور والتعرّف على وجوه الأصدقاء الموجودين بها، ثم يقترح فيما بعد على المستخدم إرسال الصورة إلى الشخص المناسب.

وسيعمل التطبيق بشكل آلي عند التقاط صورة جديدة حيث يحلل محتواها بشكل فوري ويعرض الاقتراح من جديد.

ويمكن للمستخدم إلغاء هذه الخاصية من داخل إعدادات التطبيق إذا وجد أنها تخترق الخصوصية، لكن شبكة فيسبوك تقول إن الهدف منها تسهيل وأتمتة المهام وتوفير الوقت على المستخدم.

يذكر أن فيسبوك بدأت في يوليو/تموز الماضي اختبار مساعدها الشخصي الذكي الذي يحمل الاسم “أم” والذي سيتم تضمينه داخل تطبيق ماسنجر لمساعدة المستخدم في الحصول على اقتراحات عند شراء منتجات من على الإنترنت، كما سيتم ربطه بمستخدمي فيسبوك للحصول على اقتراحات ونصائح أفضل.

تحسّن مكالمات الفيديو في جوجل

بدأت شركة غوغل الأميركية إطلاق تحديث جديد لخدمة المحادثات الفورية ومكالمات الفيديو “هانغ آوتس”غرد النص عبر تويتر على الويب، ركّز على تحسين جودة مكالمات الفيديو بشكل كبير.

فقد أصبحت مكالمات الفيديو بعد التحديث الجديد أفضل من حيث الجودة، كما أصبح من السهل إجراء المكالمات أو دعوة الأصدقاء بعدما كانت في السابق تتطلب خطوات قليلة.

ونشر فرنانديز نوتس -وهو أحد المهندسين في غوغل- على حسابه في “غوغل بلس” مشاركة قال فيها، إنه بدءا من اليوم، يمكن لمستخدمي التطبيق على الويب الاستفادة من التحديث الأخير الذي يركز على تحسين تجربة الاستخدام وتقليل العناصر الظاهرة على الشاشة للتركيز على المكالمات فقط. وأضاف أن بإمكان المستخدم بدء المكالمات بصورة أسرع وبدقة أعلى بكثير من السابق.

ولم يصل التحديث إلى جميع المستخدمين حتى الآن، إلا أن غوغل وعدت بتوفيره للجميع خلال فترة قليلة بعد تجربته مع مجموعة محدودة من المستخدمين.

ويسمح تطبيق غوغل هانغ آوتس للمستخدمين بإرسال الرسائل الفورية، والصور، ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والفيديو، حيث يتوفر لأنظمة أندرويد، وآي.أو.أس، فضلا عن دعمه لجميع أنظمة تشغيل الحواسيب ومتصفح غوغل كروم.

يذكر أن غوغل أقرت في أيار الماضي أن المحادثات التي تجرى عبر خدمة التراسل الفوري التابعة لها “هانغ آوتس” لا يجري تشفيرها تماما، مما يعني أن الحكومات قادرة على التنصت على مستخدميها، لكنها لم تذكر إن كان التحديث الجديد يعالج هذه المشكلة أم لا.

اعداد النشرة التكنولوجية لهذه الساعة : موقع دجلة واسط

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.