جديد التكنولوجيا اليوم : شركة ابل تتنبأ بالموت السريع للحواسيب وتطرح نسخة من آبل ميوزيك

521 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 8:53 مساءً
جديد التكنولوجيا اليوم : شركة ابل تتنبأ بالموت السريع للحواسيب وتطرح نسخة من آبل ميوزيك

متابعة موقع دجلة واسط :

صرح رئيس شركة “أبل” تيم كوك للصحف الغربية أن حواسيب لوحية قوية مثل ” iPad Pro ” ستقتل أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة اللاب توب.

وأضاف قائلا إن “المستخدمين سيتساءلون بعد الاطلاع على إمكانات ” iPad Pro ” لماذا نشتري جهاز كمبيوتر أو جهاز لاب توب ما دام الإنسان سيحتاج في المستقبل إلى حاسوب لوحي قوي وهاتف ذكي صغير فقط.

واعترف كوك بأن الهواتف الذكية الحديثة تقترب تدريجيا من الحواسيب اللوحية من حيث حجم شاشاتها. لذلك فإن المستخدم الذي اشترى هذا الهاتف لن يشتري بالطبع حاسوبا لوحيا. إلا أن الشركة لا تنوي حسب قوله التخلي عن إطلاق هواتف ذكية كبيرة الشاشة رغم أن هذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى الازدواجية وتقليص العائدات.

يذكر أن الحاسوب اللوحي ” iPad Pro ” بمقياس الشاشة 12.9 بوصة يمكن أن يطلبه المستخدمون بدءًا من اليوم في المتاجر الإلكترونية (اون لاين) .

وسيباع الحاسوب اللوحي في 40 بلدا، بما فيها روسيا. وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي عنده 32 غيغابايت أو 128 غيغابايت. ويبلغ سعر الأخير في روسيا 86 ألفاً 990 روبلاً ما يعادل نحو ألفٍ و300 دولار.

آبل تطرح نسخة من “آبل ميوزيك”

أطلقت شركة آبل نسخة من تطبيقها الموسيقي “آبل ميوزيك” تعمل على نظام تشغيل أندرويد.

وأُطلقت الخدمة في شهر يونيو/حزيران، لمنافسة تطبيقات أخرى مثل سبوتيفاي وغوغل بلاي ميوزيك.

وتتضمن نسخة أندرويد نفس خواص النسخة الأصلية التي تعمل على نظام تشغيل آبل، بما في ذلك التجربة المجانية لمن ينضمون للخدمة حديثا.

ويرى أحد المحللين أن آبل تسعى إلى إغواء المستخدمين بنظام التشغيل الخاص بها، إلا أن آراء المستخدمين تباينت بخصوص التطبيق.

ويقول كريس كوك، محرر اقتصادي لمجلة “كومبليت ميوزيك أبديت”: “كان السؤال دائما بخصوص آبل هو إذا ما كانت تستخدم الموسيقى لأجل المال، أم لبيع أجهزتها. وإغواء مستخدمي أندرويد لاستخدام نظام التشغيل الخاص بآبل سيكون جزء من الخطة. لكن هل ينجح التطبيق في ذلك؟”.

في يوليو/تموز الماضي، كتب أحد المدونين أن التطبيق “كارثي”، بعد خسارة آلاف الأغاني التي حملها من أقراص مدمجة.

لكن في أكتوبر/تشرين الأول، أعلنت آبل أن خدماتها الموسيقية جذبت 6.5 ملايين اشتراك مدفوع، بعدما أكمل المستخدمين الأوائل اشتراكاتهم التجريبية المجانية. إلا أن هذا الرقم يتضمن من نسوا إلغاء اشتراكهم بعد انتهاء مدة التجربة المجانية.

وأعلن تطبيق سبوتيفاي المنافس أن عدد الاشتراكات المدفوعة بلغ 15 مليون، إلا أن غوغل آثرت الصمت.

وقال كوك: “تطبيق آبل ميوزك له سمعة كبيرة في مجال الموسيقى الإلكترونية، رغم أن غوغل بلاي سبقته في هذه الخاصية. الكثيرون يعرفون بخدمة الموسيقى على يوتيوب أكثر من معرفتهم بها على غوغل بلاي. حتى أن الكثيرين لا يعرفون بما يقدمه غوغل بلاي من خدمات”.

وأضاف كوك أن سبوتيفاي به ميزة لأنه متاح من خلال الكثير من الأجهزة وأنظمة التشغيل. وتحاول غوغل جذب مستخدميها لخدماتها الموسيقية عن طريق توفير نسخ بدون إعلانات لموقع يوتيوب.

وتابع: “أعتقد أن هدف آبل هو بيع الأجهزة. لكن أندرويد يسيطر على السوق، وإذا أرادت آبل منافسة سبوتيفاي، فمن المنطقي أن تنشر التطبيق على أندرويد”.

اعداد النشرة التكنولوجية والتقنية لهذه الساعة : موقع دجلة واسط
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.