العلوم والتكنولوجيا : اطلاق تطبيق الأخبار Notify لأجهزة آيفون من فيسبوك و تحديث جديد يسمح باستخدام خرائط جوجل دون إنترنت

397 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 11:15 صباحًا
العلوم والتكنولوجيا : اطلاق تطبيق الأخبار Notify لأجهزة آيفون من فيسبوك و تحديث جديد يسمح باستخدام خرائط جوجل دون إنترنت
العلوم والتكنولوجيا : اطلاق تطبيق الأخبار Notify لأجهزة آيفون من فيسبوك و تحديث جديد يسمح باستخدام خرائط جوجل دون إنترنت

متابعة موقع دجلة واسط :

أطلقت شركة” فيسبوك” رسمياً تطبيقها المُخصص لقراءة ومتابعة الأخبار والذي حمل اسم Notify لمستخدمي نظام “آي أو إس” على أجهزة “آيفون” و”آيباد”.

وتعاقدت “فيسبوك” مع أكثر من 70 شريكا إعلاميا لتزويدها بالأخبار من ضمنهم CNN، وBloomberg، وFox، بالإضافة إلى وكالات متابعة الأرصاد الجوية.

ويمكن للمستخدمين من خلال التطبيق تحديد نوعية الأخبار الذين يرغبون بمتابعتها أو تحديد مصادر محددة للحصول على تنبيهات منها فور ورود أي خبر جديد، حيث يُركّز التطبيق على نظام الإشعارات لتقديم المعلومة للمستخدم، وبعد الضغط على الإشعار يمكن الاطلاع على الخبر بشكل كامل من داخل تطبيق Notify المتوفر مجاناً في متجر تطبيقات آبل App Store.

وطلبت “فيسبوك” من الوكالات الإخبارية التي تعاقدت معها، توفير الأخبار بتنسيق معين لاستخدامه بشكل فوري داخل التطبيق، كما نص التعاقد على مشاركتهم جزءا من عائدات الإعلانات التي تعرض داخل التطبيق.

يُذكر أن المتخصصين في المجال التقني اعتبروا أن تطبيق “فيسبوك” الجديد أحدث سلاح للشركة للانتصار في معركة إعلانات الموبايل، مع التحول المستمر للشركة إلى مجال الموبايل والتي تؤتي ثمارها وتجعلها المنافس الأكثر شراسة لشركة جوجل في هذا المجال.

تحديث جديد يسمح باستخدام “خرائط جوجل” دون الاتصال بالإنترنت

أعلنت شركة غوغل عن انطلاق عمل تطبيق “خرائط غوغل” دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وأصبحت التنقل ممكنا داخل خرائط غوغل من دون الاتصال بالإنترنت بحثاً عن طريق أو مدينة أو ولاية أو مركز بريد أو غيرها.

ولاستخدام هذا التحديث الجديد يجب تحميل الخريطة التي يحتاجها المستخدم وحفظها على الهاتف مما يتيح بعد ذلك التنقل في أرجائها دون الاتصال بالإنترنت مع توفر جميع ميزات البحث عن الأماكن وعرض كافة المعلومات الخاصة بها.

ويمكن تحميل البيانات الخاصة بالمكان على الهاتف الخاص للمستخدم وفي حال انقطاع الانترنت بسبب التواجد في طريق ريفي أو مأوى للسيارات تحت الأرض فإن خدمة “خرائط غوغل” تستمر في العمل من دون أدنى مشكلة.

وانطلق التحديث الجديد لتطبيق “خرائط غوغل”، في العمل على الهواتف الذكية بنظام “أندرويد” فقط ، وسيتم اطلاقه قريبا للعمل بنظام ” iOS”.

من جانب اخر
اكتشاف سيارة خارقة نادرة في دبي

يتحول معرض “موتور شو” الذي يقام في دبى أحيانا إلى استعراض للنوادر من السيارات الغالية الثمن.

وقد أتى الأمريكيون هذه المرة إلى دبي بسيارة خارقة ونادرة جدا.

يذكر أن شركة ” Panoz ” قررت في نهاية القرن الماضي المشاركة في رالي تحمّل السيارات. ولهذا الغرض قامت بتصنيع سيارة ” Esperante GTR -1 ” المخصصة لطرق محددة إلى جانب سيارتين أخريين بوسعهما السير في الطرق العادية. ولم يبق منها إلا سيارة واحدة تم عرضها في دبي بعد إدخال تعديلات عليها.

وزودت سيارة تسمى ” Le Mans Homologation Special Esperante GTR -1 ” بمحرك ( V8 ) مقتبس من شركة فورد، ويولد قوة 600 حصان و700 نيوتن على متر مربع من عزم الدواران. وليست هناك معلومات رسمية عن مواصفات دينامية للسيارة. واكتفت الشركة بذكر وزن السيارة الذي يبلغ 900 كيلوغرام وبالإشارة إلى مقياس عجلاتها OZ الذي بلغ 18 بوصة وفرملة Brembo.

وقالت الشركة إنها لا تعتزم بيع السيارة. لكن عشاق Esperante GTR -1 ” يمكن أن يحصلوا على نموذج كربوني لسيارتهم المحبوبة سيكلفهم 890 ألف دولار.

اعداد النشرة التكنولوجية لهذه الساعة : موقع دجلة واسط

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.