الجيش العراقي والحشد الشعبي يسحقون داعش في اوكارهم

302 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 10:32 صباحًا
الجيش العراقي والحشد الشعبي يسحقون داعش في اوكارهم

متابعة موقع دجلة واسط

نفذت طائرات القوة الجوية ضربات مؤثرة على عصابات داعش الإرهابية ضمن قاطعي عمليات سامراء ودجلة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع ان طائرات القوة الجوية دكت أوكار  داعش الإرهابي وكبدته خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وفي جانب اخر.أعلنت وزارة الدفاع البريطانية  عن قيام الطائرات البريطانية بشن غارات ضد مواقع ة /داعش/ الإرهابية لدعم قوات البيشمركة لاستعادة السيطرة على بلدة سنجار شمال العراق.

ونقل بيان للوزارة عن المتحدثة باسمها إيمي غرانت ان” طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني طراز (تورنادو) وطائرات بدون طيار طراز (ريبر) شاركت في عدة مهام للاستعداد لهجوم كبير من قبل الوحدات الكردية الذي بدأ اليوم “.

واضافت انه ” مع شن القوات الكردية هجوما كبيرا ضد إرهابي داعش في شمال العراق، فان سلاح الجو الملكي البريطاني لعب دورا كاملا في المهام الاستطلاعية لقوات التحالف وتوجيه ضربات لتوفير الدعم الجوي الفعال لهم وغيرهم من القوات البرية العراقية “.

وفي نفس الشأن.اعلنت القيادة العامة لقوات البيشمركة تحرير 150 كيلومترا مربعا من اراضي قضاء سنجار،مؤكدة تنفيذ الخطة العسكرية بنجاح بنسبة 75%.

وذكر بيان للقيادة :” ان داعش الارهابي  ترك نحو 100 جثة من عناصره “، مضيفا ان الحملة العسكرية اسفرت ايضا عن تدمير عشرات العجلات التابعة للدواعش .

واضاف ” أن قوات البيشمركة مستمرة في التقدم وتحرير الاراضي، وحاليا هم بإنتظار وصول الفريق الخاص للكشف عن العبوات والمتفجرات التي خلفها داعش الارهابي “.

من جانب اخر . بحث رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي مع قائد عمليات الرافدين الفريق الركن جميل الشمري الاستحضارات والاستعدادات الجارية حالياً الخاصة بالزيارة الأربعينية .

وذكر بيان لوزارة الدفاع انه تم في اللقاء البحث في جاهزية منتسبي الجيش ضمن قاطع المسؤولية للحفاظ على أمن المواطنين والزائرين وتأمين راحتهم وتسهيل أمورهم لأداء مناسك هذه الزيارة.

واضاف ان الغانمي ناقش مع قائد الفرقة الثامنة جاهزية القوات المسلحة ضمن قاطع المسؤولية للفرقة واشاد بالانتصارات المتحققة من قبل منتسبي الجيش.

اعداد النشرة الاخبارية لهذه الساعة: موقع دجلة واسط

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.