اخبار العراق اليوم : المرجعية الدينية تشيد بانتصارات الجيش و البيشمركة و معصوم يدين تفجيرات بيروت وبرقية تعزية الى لبنان

921 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 6:37 مساءً
اخبار العراق اليوم : المرجعية الدينية تشيد بانتصارات الجيش و البيشمركة و معصوم يدين تفجيرات بيروت وبرقية تعزية الى لبنان

متابعة موقع دجلة واسط :

أبدت المرجعية الدينية اسفها للمصادمات التي وقعت في طوزخورماتو بما لا مبرر لها ، داعية العقلاء من الطرفين ان يضعوا حدا لها وان يوجه الجميع اسلحتهم صوب عصابات داعش الارهابية ، فيما عدت تأخير معاملات المراجعين جزءاً من الفساد الذي تعاني منه المنظومة الحكومية.
وقال ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الصحن الحسيني الشريف اليوم ان” تحدي الارهاب الداعشي هو التحدي الاكبر الذي يواجه البلد في الظرف الحاضر ولابد من تسخير كافة الامكانيات لمواجهته “.

ودعا الى ” المزيد من التنسيق والتعاون بين القوات المقاتلة المختلفة للخروج في المعارك القادمة بانتصارات جديدة وتحرير مناطق أخرى ليتحقق في النهاية الانتصار الكامل وتطهير الاراضي من الارهابيين وازالة خطرهم”.

وأشاد السيد الصافي ” بالانتصارات التي تحققت على يد قوات البيشمركة في سنجار ” ، مبديا اسفه للمصادمات التي وقعت في طوزخورماتو بما لامبرر لها أبداً ” ، معربا عن امله بان ” يضع العقلاء من الطرفين حدا لها وان يوجه الجميع اسلحتهم للعدو المشترك وهم الارهابيون الدواعش”.

وفي محور اخر من الخطبة قال السيد الصافي ان” المواطنين يعانون من عدم اهتمام بعض الموظفين في الكثير من الدوائر الحكومية بانجاز معاملات المراجعين وفق السياقات القانونية بل يلاحظ ان بعض الموظفين يعمد على عرقلة المعاملة واطالة امد المراجعة بل من السهل جدا على بعضهم {أي الموظفين} ان يؤجل المراجع الى وقت آخر من دون سبب مقبول غير مكترث بما يسبب ذلك للمراجع من اذى ومشاكل “.

وأشار الى ان” تأخير معاملات المراجعين جزء من الفساد الذي تعاني منه المنظومة الحكومية ويجب السعي الى اصلاحه والاصلاح في جانب مهم هو عمل تربوي وتثقيفي ولابد من القيام به في مرحلة سابقة على دخول الموظف في سلك العمل الحكومي “.

ولفت الى ان ” اشاعة ثقافة المواطنة الصالحة وتربية الاولاد عليها في البيت والمدرسة والجامعة يساهم كثيرا في تقليل بعض الممارسات الخاطئة عند بعض الموظفين وترفع اللامبالاة التي تحيط بسلوك اخرين وان بعض الافات الخطيرة التي تعاني منها بعض الدوائر الحكومية كالرشوة ، فلم يكن لها ان تنتشر بهذه الصورة المخيفة التي نشهدها اليوم لو كان هناك عمل جاد في تربية ابنائنا وبناتنا على الابتعاد عنها كحالة غير اخلاقية وتحذيرهم من مخاطرها على بناء البلد ومستقبله “.

وأوضح ان” فساد النفس هو من اعظم انواع الفساد ومن لم يكن له وازع من نفسه يصعب منعه من ارتكاب المنكر في سلطة القانون فقط وهذا لا يتحقق الا من خلال التربية الصالحة والنشأة الصحيحة”.

وتابع” اذا كنا نريد لبلدنا مستقبل افضل تقل فيه نسبة الفساد فلا بد ان نعمل على تنشأة الجيل الجديد في البيت والمدرسة والجامعة على التحلي بالفضائل الاخلاقية والابتعاد عن رذائلها “.

واكد على ” ضرورة زرع في نفوسهم حب الوطن والمواطن والالتزام بالصدق ورعاية حقوق الاخرين والابتعاد عن الكذب والرشوة والاضرار بالمصالح العامة ونحو ذلك وهذه مسؤولية تقع على عاتق الجميع

معصوم يدين تفجيرات بيروت

بعث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليوم برقية تعزية الى رئيس حكومة الجمهورية اللبنانية تمام سلام باستشهاد واصابة عشرات المواطنين الابرياء من أبناء الشعب اللبناني جراء التفجيرات الارهابية التي وقعت الخميس في الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت.

وذكر معصوم في نص البرقية مخاطبا رئيس حكومة الجمهورية اللبنانية بالقول ” تلقينا بألم نبأ استشهاد واصابة عدد مهم من المواطنين الأبرياء من أبناء الشعب اللبناني الشقيق جراء التفجيرات الارهابية التي وقعت مساء امس الخميس في الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت”.

واضاف ” وإذ نتقاسم وإياكم مشاعر الأسى والحزن لوقوع هذا العدد الكبير من الضحايا الأبرياء فاننا ندين هذه الجريمة الإرهابية النكراء والمخالفة لكافة الشرائع والأديان والأعراف الإنسانية ونعزي أسر وأقارب الضحايا”.

وختم برقيته بالقول ” كما نؤكد وقوف الشعب العراقي بقوة إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق ومساندة الجمهورية اللبنانية في جهودها لمكافحة العنف والإرهاب”.

العبادي يبعث ببرقيتي تعزية الى رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء اللبناني

بعث رئيس الوزراء حيدر العبادي برقيتي تعزية الى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس الوزراء اللبناني تمام سلام بالحادث الارهابي الذي استهدف الضاحية الجنوبية في بيروت.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء  ان” العبادي قدم باسمه وباسم الشعب العراقي تعازيه الى الشعب اللبناني الشقيق والحكومة اللبنانية باستشهاد وجرح عدد من المواطنين اللبنانيين “.

واكد ان ” داعش الارهابي خطر يهدد جميع دول المنطقة والعالم وعلى الجميع التعاون من اجل القضاء عليه وعلى فكره المنحرف”.

كما عزى العبادي بحسب البيان عوائل الشهداء، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى”.

اعداد النشرة الاخبارية لهذه الساعة : موقع دجلة واسط

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.