اخبار العراق الرياضية : انطلاق بطولة معاقي العراق والبرلمان يستضيف اتحاد لعبة المبارزة

458 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 11:02 صباحًا
اخبار العراق الرياضية : انطلاق بطولة معاقي العراق والبرلمان يستضيف اتحاد لعبة المبارزة

متابعة موقع دجلة واسط :

تنطلق يوم غد منافسات بطولة اندية العراق لالعاب قوى المعاقين في ملاعب كلية التربية الرياضية بالجادرية وتستمر ليومي الجمعة والسبت بمشاركة واسعة من الاندية واللجان الفرعية.

وقال فاخر الجمالي رئيس اتحاد العاب قوى المعاقين إن المؤتمر الفني للبطولة سيعقد اليوم، وسيتم من خلاله تحديد عدد الاندية المشاركة واعلان اللوائح الخاصة بالمنافسات من اجل تجاوز حدوث الاخطاء الفنية فضلا عن تبادل الاراء والافكار التي من شأنها الارتقاء بالبطولة الى اعلى مستوياتها مضيفا ان الاتحاد انهى جميع التحضيرات لإقامة بطولة اندية العراق لجميع الفئات بدورها والسعي لتوفير سبل النجاح للبطولة وفق ماهو متاح. وعن نتائج منتخبات العاب القوى اوضح الجمالي ان وسامين ذهبي وفضي وتأهل لاعبين الى بارالمبياد ريو دي جانيرو كانت ابرز حصيلة مشاركتنا في بطولة العالم لالعاب القوى المقامة في العاصمة القطرية الدوحة عن طريق البطل جراح نصار الذي حصل على الوسام الذهبي ومنح العراق الرقم القياس الذي كان باسم اللاعب الروسي (دشكين دميتري) بعد ان رمى الثقل لمسافة 10م وكذلك اللاعب كوفان حسن عبد الرحيم الذي حصل بفعالية رمي الرمح على الوسام الفضي وتأهل اللاعب عباس الدراجي بسباق 400م واللاعب ولدان نزار بفعالية رمي الرمح الى دورة الالعاب في ريو 2016 مؤكدا اننا خططنا لهذا الجانب من خلال زج رياضيينا بجميع المحافل المؤهلة للبارالمبياد وتحقق جزء من الخطة وقد حصلنا على تاهيل هؤلاء الرياضيين من خلال تحقيقهم الارقام التي تسمح لهم بالمشاركة مع رياضيي العالم .

وصول محترفي العراق

ذكر رئيس الوفد العراقي المتواجد حاليا في تايوان مالح مهدي ان اللاعبين المحترفين وصلوا الخميس بغية تمثيل منتخب اسود الرافدين في مباراته المقبلة امام تايوان، في اطار الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018 وامم اسيا 2019 بالامارات.

واكد مهدي في تصريحات خص بها الموقع الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم “ان اللاعب علي عدنان المحترف لدى نادي اودينيزي الايطالي وياسر قاسم الذي يلعب لنادي سويندون تاون الانجليزي وجستن حكمت ميرام الذي يلعب لنادي كولومبس الامريكي، وصلوا الى تايوان وسيكونون جاهزين تماما لتمثيل منتخب اسود الرافدين ضد تايوان”.
واشار مهدي الى ان “منتخب اسود الرافدين جاهز تماما لملاقاة تايوان يوم 17 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي وسيكون عند حسن ظن الجماهير الرياضية في العراق”.
يذكر ان المنتخب الوطني العراقي يملك حاليا 5 نقاط من فوز على تايوان وتعادل مع تايلاند بهدفين وفيتنام بهدف واحد.
مدرب المنتخب الوطني بكرة القدم يسعى لمباراة ودية مع نادي تايواني
 يواصل المنتخب الوطني بكرة القدم تدريباته في تايوان تحضيرا لمواجهة منتخب البلد المُضيف في الـ 17 من الشهر الجاري ضمن التصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات اسيا 2019 ونهائيات كاس العالم 2018.
وتجري التدريبات على ملعب اكاديمية فوم سان الرياضية في مدينة كونشونغ التايوانية، اذ أجرى المنتخب وحدتين صباحية واخرى مسائية.
من جانبه اعلن مدرب المنتخب يحيى علوان سعيه لاقامة لقاء ودي مع نادي تايواني قائلا “نحن بصدد رفع نسق التحضيرات اذ سيخضع اللاعبون الى تدريبات مكثفة صباحية تشمل تدريبات الحديد في فندق [غراند هاي لاي] الذي يتخذه المنتخب مقرا لأقامته”.
وأضاف “كما سنجري التدريبات المسائية على ملعب اكاديمية [فوم سان] من اجل الوصول الى درجة الجاهزية المطلوبة، لاسيما بعد ان اخذ اللاعبون قسطا من الراحة وتخلصوا من اجهاد السفر الطويل، على أمل تأمين مباراة تحضيرية مع احد الاندية التايوانية خلال اليومين المقبلين تسبق لقائنا المرتقب أمام تايوان”
اعداد النشرة الرياضية لهذه الساعة : موقع دجلة واسط
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.