حاكم دبي: إسقاط صدام حسين كان ميلاد الفوضى بالمنطقة!

91 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 نوفمبر 2015 - 4:22 مساءً
حاكم دبي: إسقاط صدام حسين كان ميلاد الفوضى بالمنطقة!

اقتصادنا/ابوظبي

قال رئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة «محمد بن راشد آل مكتوم» إنه لا ينبغي أن تهيمن الحكومات على شعوبها ولا يجب أيضًا أن تقيد وصولهم للخدمات والبنية التحتية اللازمة لدعم الابتكار.

ونوهت مجلة «نيوزويك» الأمريكية، في نسختها بالشرق الأوسط، بأن الشيخ محمد يشجع الحكومات في المنطقة لدعم الابتكار كوسيلة نحو مستقبل أقوى وأكثر استقرارًا.

وأكد «بن راشد»، في حواره للمجلة، أن الابتكار يشمل استكشاف الفضاء والاستثمار في الأفكار الجديدة، موضحًا أن التعليم، والتسامح، والابتكار فضلًا عن تكافؤ الفرص هي المفاتيح الرئيسية التي يحتاجها أي مجتمع للمضي قدمًا.

وشدد «بن راشد» على أن تلك المنطقة هي منطقته وشعبها هم إخوانه وأخواته، وتاريخها أساس هويته، لهذا فهى ليست بأجندته «جدول أعماله»، ولكنها أجندته.

وكشف «بن راشد» لأول مرة معلومات عن لقائه بالرئيس العراقي الأسبق «صدام حسين» -الذي أعدم عام 2006- قائلًا: “رأت الإمارات العربية المتحدة المنطقة وهى تقف على شفا كارثة، ولهذا قابلت “صدام” لأقدم له هذا السيناريو بأوضح طريقة ممكنة”.

وتابع “بن راشد”: “ذهبت إليه لأقدم له نصيحة من شخص يحب العراق وشعبها ويقدر مستقبلها واستقرارها. فجلست معه 5 ساعات تقريبًا، وكان اللقاء صريحًا”.

وأردف “بن راشد”: “غادر صدام اجتماعنا أربع مرات ليطلب لنا شاي عراقي وبعدها استأنفنا حوارنا.. تمنيت أن يعمل بنصيحتي ليحمي المنطقة من عدد لا يحصى من المآسي.. كان شخصًا يسمع لنفسه.. وهذا خطأ شائع بين بعض القادة العرب، للأسف”.

التدوينة حاكم دبي: إسقاط صدام حسين كان ميلاد الفوضى بالمنطقة! ظهرت أولاً على وكالة اقتصادنا الإخبارية.



Source link

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.