"الممول" يدفع العلاق للانسحاب "متأخرا" من ملتقى بيروت

47 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 2:36 مساءً
"الممول" يدفع العلاق للانسحاب "متأخرا" من ملتقى بيروت

شفق نيوز/ قال النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق إن انسحاب من ملتقى بيروت جاء بعد لمعرفته المتأخرة بأن الممول له هو رجل الأعمال العراقي خميس الخنجر.

وقال العلاق في مؤتمر صحفي عقده ببغداد إن "مشاركتي في ملتقى حواري في بيروت حول الدستور العراقي كانت باعتباري عضواً في لجنة التعديلات الدستورية".

ولفت الى أن "الندوة حضرها الكثير من النواب ومن مختلف الكتل السياسية ومنها الكوردستاني والقوى العراقية فضلاً عن أكاديميين عراقيين، والنقاش كان مهنياً صرفاً بشأن آلية التعديلات الدستورية".

وأضاف العلاق أن "جلسة اليوم الأول للملتقى انتهت دون أي طابع تسييس وكانت مهنية وتحدثنا بآراء مختلفة حول تعديل الدستور"، موضحاً أن "اليوم الأول ليلا علمنا من خلال الاخبار وبعض الحاضرين ان الملتقى برعاية خميس الخنجر، لذلك أعلنت اعتراضي الشديد في اليوم الثاني للمؤتمر وانسحبت منه رسمياً".

وبين أن "هناك من يتصيد بالماء العكر ويستغل بعض القضايا للتسقيط السياسي بعيدا عن الواقع لإسقاط رموز معينة"، لافتا الى أن "هناك استهدافاً من بعض المواقع الصحفية السوداء ونعلم من يكون خلفه ومن هم الممولون".

وتابع العلاق أن "الملتقى ليس امتداداً لمؤتمر قطر وليس تطبيع للعلاقات مع البعثيين"، لافتاً الى أن "هذا ما أعلنته بعض المواقع وبعض الشخصيات، وهذا كذب لان هناك الكثير من النواب حاضرون، وان الدعوة وجهت من مركز أبحاث استراتيجي ولا نعلم ان مموله الخنجر" المطلوب بتهمة الارهاب.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.