الصدر يدعو السعودية لإلغاء اعدام النمر وغلق الجوامع التي تصدر فتاوى قتل الشيعة

29 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 2:43 مساءً
الصدر يدعو السعودية لإلغاء اعدام النمر وغلق الجوامع التي تصدر فتاوى قتل الشيعة

بغداد INA/ دعا زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر المملكة العربية السعودية بالعدول عن قرار اعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر، وغلق المساجد التي تصدر منها فتاوى قتل الشيعة.

واجاب الصدر خطيا على سؤال بِشأن الانباء التي تحدثت عن حكم سعودي باعدام النمر: ان المصادقة على اعدام النمر تأجيج للطائفية ودعم للتشدد والتطرف والافكار الارهابية التي تعادي اتباع اهل البيت وتجيز قتلهم واستهدافهم بالتفجيرات، مضيفا “ان التفجير الذي استهدف مسجدا شيعيا في نجران يوم امس ليس عن ذلك ببعيد”.

ودعا الصدر المملكة العربية السعودية الى إلغاء قرار اعدام النمر وغلق المساجد التي تصدر منها فتاوى قتل الشيعة والامر بتفخيخهم ، مشددا على ضرورة ان يتأسى الملك السعوي بأمير الكويت في تعامله مع الشيعة.

وختم رده ، بان “السعودية اذا ارادت ان تكون اللاعب الاهم في دور الوحدة الاسلامية فعليها الابتعا عن التاجيج الطائفي لانه لا يخدم سوى الاستعمار”.

واقرت المحكمة العليا بالسعودية حكما بإعدام النمر، الذي كان من الشخصيات البارزة في احتجاجات شهدتها السعودية عام 2011، بحسب ما ذكره شقيقه محمد النمر اول امس.

وكان قضاة المحكمة الجزائية بالرياض قد أصدروا في وقت سابق حكما بإعدام النمر بعد اتهامه بـ”زرع الفتنة وزعزعة الوحدة الوطنية”.



Source link

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.