إيران لـ”السعودية” .. اعدام النمر سيكلفكم “ثمناً باهظاً” !

49 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 25 أكتوبر 2015 - 5:04 مساءً
إيران لـ”السعودية” .. اعدام النمر سيكلفكم “ثمناً باهظاً” !

إيران لـ”السعودية” .. اعدام النمر سيكلفكم “ثمناً باهظاً” ! / المصدر: وكالة بغداد تايمز الإخبارية.

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

بعد أن صادقت محكمة الإستئناف والمحكمة العليا بالرياض، اليوم الاحد، على حكم اعدام الشيخ نمر باقر النمر، واصدار المعاملة لوزارة الداخلية ومنها للديوان الملكي لغرض توقيع الملك سلمان بن عبد العزيز.

عّلق حسین امیر عبد اللهیان وهو مساعد وزیر الخارجیة الایراني للشؤون العربیة والافریقیة قائلاً إن تأييد اعدام النمر سيكلف السعودية “ثمناً باهظاً”.

اعدام الشيخ نمر باقر النمر

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية “إرنا” عن عبد اللهيان قوله، إن “الأنباء عن تأیید حكم اعدام الشیخ نمر باقر النمر تبعث علی القلق”.

وكانت منظمة العفو الدولية، أمنستي إنترناشونال، قد انتقدت بتاريخ الأربعاء (6/آيار/2015) ما وصفته بـ”الزيادة المروعة” في أعداد من ينفذ فيهم حكم الإعدام من السكان المحليين ومن الأجانب في السعودية.

يذكر إن الشيخ نمر باقر النمر، قبض عله في عام 2012 من بيته في القطيف ثم تم اصدار حكم الإعدام بحقه لاحقاً، مما اثار جدلاً واسعاً.

وأعدمت السعودية بتاريخ الأربعاء (6/آيار/2015) أحد المدانين بتهريب المخدرات، ليبلغ بذلك عدد من نفذ فيهم أحكام الإعدام هذا العام 79 شخصا، بحسب وكالة فرانس برس.

وكان الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، قد قال خلال احدى زياراته للرياض إن بلاده “تشن حملة عبر العالم لإلغاء عقوبة الإعدام”.

ونقل عن وزارة الداخلية السعودية قولها إن الدافع وراء الإعدام هو الردع، بالرغم مما يجلبه ذلك من انتقاد من قبل منظمات حقوق الإنسان.

اقرأ ايضاً:

السويد تنهي تعاونها العسكري مع السعودية

زوجة المدون السعودي رائف بدوي تطالب بإطلاق سراحه

العفو الدولية تدين انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية

الرئيس الفرنسي يطالب السعودية بإلغاء عقوبة الإعدام

إيران لـ”السعودية” .. اعدام النمر سيكلفكم “ثمناً باهظاً” ! / المصدر: وكالة بغداد تايمز الإخبارية.



Source link

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.