كيف غيرت وسائل التواصل الاجتماعي من أنماط البشر حول العالم

40 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2015 - 5:02 صباحًا
كيف غيرت وسائل التواصل الاجتماعي من أنماط البشر حول العالم

في إجازة قصيرة لي الاسبوع الماضي ، اخترت أن اقضيها في احدى المدن السياحية في البحر الاحمر ، وهي مدينة تعج بالسائحين من مختلف دول العالم ، تأكدت من مدى نجاح وسائل التواصل الاجتماعي من التغلغل في قلوب وعقول البشر من أربعة أنحاء الكرة الارضية.

اهتتمت ، رغم شغفي بالاجازة ، بمتابعة الانماط السلوكية لعشرة جنسيات غير عربية على الاقل ، لم يجمع بينها سوى الاستمتاع بالتصوير عبر الهواتف الذكية ، تقريبا .

لم تعد متعة البشر في تذوق الطعام ، ولكن تصويره لنشره على انستجرام.

لم يعيد يثير الناس منظر طبيعي بديع من صنع الخالق جل شأنه ، ولكن يثيرهم أكثر التقاط صورة له لايصالها الى شبكة الفيس بوك .

لم يعد مهما الاستمتاع بأناقة ما ، أكثر من الاستمتاع بلقطة سيلفي تكون هي البطل ، والمحور والحكاية والرواية .

كيف تغير البشر الى هذه الطريقة ، كيف أصبحت الحياة بين قوسي الهواتف الذكية والشبكات الاجتماعية ؟ كيف نجحت أفكار مؤسسي هذه الشبكات في فرض كلمتها على ملايين وربما مليارات البشر .

تخيلت للحظة الحياة في وقت ما بدون انترنت وبدون تواصل اجتماعي او هواتف ذكية او صوت التنبية الشهيرالخاص بها ، وقارنت بينها وبين هذه الايام …

شاركني برأيك …

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.