بالصور.. إعلامي مصري: العراق ليس ما نراه بالجزيرة وبغداد معافاة حاليا

28 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2015 - 5:32 مساءً
بالصور.. إعلامي مصري: العراق ليس ما نراه بالجزيرة وبغداد معافاة حاليا

شفق نيوز/ قال الشاعر والإعلامي إبراهيم المصري إن بغداد معافاة حاليا، لافتا أن العراق ليس كما نراه على قناة الجزيرة القطرية.

كان الإعلامي والشاعر إبراهيم المصري استعرض تجربته الشعرية في ندوة ولقاء مفتوح مع الجمهور مساء أمس الجمعة بمركز تنويرة بقنا، حيث ألقى مجموعة من قصائده، منها: "مثل الديوان العراقي"، "الفراشة اسم حبيبتي"، "الشعر كائن بلا عمل"، وغيرها.

كما تناول اللقاء كتابه "رصيف القتلى – مشاهدات صحافي عربي في العراق"، الذي تمت ترجمته لعدة لغات أجنبية، والذي استعرض فيه الغزو الأمريكي للعراق كشاهد عيان حال تغطيته للحرب أثناء عمله الإعلامي بقناة أبوظبي.

وأضاف إبراهيم المصري لصحيفة بوابة الاهرام أنه اختار 31 قصة من العراق من الداخل، لافتا أنه قام بكتابة الديوان العراقي كمحصلة للحالة العراقية التي شاهدها بعقله أثناء التغطية، مشيرا إلى أن التجربة الإعلامية صقلت الشعر عنده وأضافت له الكثير.

وأوضح المصري أنه قام بنشر ديوانه "داعش وأخواتها – نصوص الإرهاب" في دار نشر بسوريا، هي دار "أوراد"، كنوع من التحدي للظاهرة، لافتا أن الكتاب يستعرض نمط التفكير لداعش.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.