جدول الرواتب الجديد ضمن قانون تعديل رواتب التدريسيين في الجامعة موظفي الدولة

91 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2015 - 3:52 مساءً
جدول الرواتب الجديد ضمن قانون تعديل رواتب التدريسيين في الجامعة  موظفي الدولة

هذا الجدول مسرب بشأن جدول الرواتب الجديد ضمن قانون تعديل رواتب موظفي الدولة واليكم اهم النقاط التي فيه فيما يخص التدريسيين في الجامعة.
انه يعطي مخصصات الخدمة بما يتناسب مع اللقب العلمي وكا يلي:-
الاستاذ يأخذ 100% من الاسمي.
المساعد يأخذ 75% من الاسمي.
المدرس يأخذ 50% من الاسمي
المدرس المساعد 25% من الاسمي.
يرافقه إلغاء لمخصصات اللقاب العلمي التي تبدأ من 35% للإستاذ وتنتهي عند 15% للمدرس المساعد.
خفض الراتب الاسمي للدرجة الاولى من 958 الف دينار الى 910 الف دينار مع علاوى سنوية (20) الف لكل سنة.
رفع بسيط للدرجات العاشرة والتاسعة والثامنة فقط. وهذا يعني ان التدريسي الذي يحمل لقب استاذ سوف يتم خفض منه مبلغ 350 مال اللقب العلمي، كما سيتم خفض منه 40 الف من الاسمي وهذا المبلغ حين يضرب في المخصصات مال اللقب العلمي يكون 80 الف وحين يضرب بمخصصات الشهادة يصبح 112 الف دينار تقريباًوحين يضرب في المخصصات مال اللقب العلمي بالنسبة للاستاذ الجامعي البالغة 35% من الاسمي يكون بحدود 130 الف دينار هذه ستخصم من التدريسي الذي تقع درجته في الاولى الاستيب الأول. وبذلك تكون نسبة التخفيض بالنسبة للاستاذ بحدود 500 الف دينار التي هي اقل من النثرية مال اية طفلة لدى بعض السادة المسؤولين، وبأمكانكم حساب نسبة الخفض للدرحات الاخرى، ان هناك اعتصامات واضرابات ستعم الجامعات في حالة صدور مثل هذه التعديلات، على حد علمنا ان هناك اعتراضات كبيرة ربما ستؤدي الى تقليل نسبة الخفض في الرواتب ..في حين الدرجات الإخرى سيطالها الخفض فقط من اللقلب العلمي وقدر رفضت اللجنة المالية اي تخفيض يطال رواتب التدريسيين فضلا عن اعتراضات اخرى ادت الى تراجع في تطبيق هذا الجدول

غالب الدعمي

التدوينة جدول الرواتب الجديد ضمن قانون تعديل رواتب التدريسيين في الجامعة موظفي الدولة ظهرت أولاً على شبكة عراق الخير والمحبة.



Source link

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.