بالصور: منفذ تفجير السيارة المفخخة في قضاء الزبير جنوب غرب البصرة

99 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 12:56 مساءً
بالصور: منفذ تفجير السيارة المفخخة في قضاء الزبير  جنوب غرب البصرة

بغداد INA/ تنفرد “وكالة الانباء العراقية” بنشر صورة المتهم بتفجير سيارة مفخخة في قضاء الزبير جنوب غرب البصرة يوم 5 تشرين الاول الجاري واسفر عن استشهاد 11 مدنيا وجرح 60.

unnamed

وكشفت مصادر امنية، الخميس الماضي، هوية منفذ عملية تفجير سيارة مفخخة بسوق شعبي وسط الزبير، مشيرة الى ان الارهابي من اهالي قضاء الفاو وقدم من الموصل قبل ايام بعد ان انتمى للمجاميع الارهابية من سنوات عدة.

وبيّنت المصادر في معلومات خصتها لـ”وكالة الانباء العراقية” ان “الارهابي الذي القت خلية الصقور الاستخبارية في قضاء الفاو بعد تعقبه اثر تفجير السيارة في الزبير، هو محمد يوسف يعقوب عبداللطيف الراشد، واسم والدته رسمية جابر”.

ولفتت الى ان “الارهابي الراشد انتقل من قضاء الفاو الى قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين في العام 2006، وهناك انخرط في احدى الجماعات الارهابية، وفي العام 2014 عادت عائلته الى منطقة الفاو الشمالية (حي السلام)، وبقي الراشد في صفوف داعش في مدينة الموصل”.

واوضحت بأن “الراشد قدم من مدينة الموصل الى البصرة بذات السيارة التي فجرت في سوق شعبي وسط الزبير، وهي من نوع چارچر”.

واعلن محافظ البصرة الاربعاء الماضي، القاء القبض على منفذ تفجير الزبير، من قبل خلية الصقور الاستخبارية بالتعاون مع استخبارات البصرة.

واسفر تفجير شديد في سوق شعبي وسط قضاء الزبير في (5 تشرين الاول 2015) عن سقوط مالا يقل عن 11 شهيداً و60 جريحاً.



Source link

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.