بالصور.. دار الثقافة والنشر الكوردية تفتتح معرضا تشكيليا مشتركا

35 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 5:34 مساءً
بالصور.. دار الثقافة والنشر الكوردية تفتتح معرضا تشكيليا مشتركا

شفق نيوز/  افتتح في دار الثقافة والنشر الكوردية ببغداد، اليوم الاثنين المعرض التشكيلي المشترك للفنانتين سوسن عبد الحميد وابنتها سمارة هيثم على قاعة الدار، بحضور جمع من المثقفين والفنانين والمهتمين بالمشهد الثقافي.

وافتتح المعرض من قبل معاونة المدير العام لدار الثقافة والنشر الكوردية باسمة هادي.

وقالت الفنانة سوسن عبد الحميد في تصريح مقتضب لشفق نيوز، انه  المعرض المشترك الثالث لها وسبق ان اقامت خمس معارض شخصية.

وعن اللوحات المشاركة بالمعرض اكدت عبد الحميد انها تتضمن موضوعات متنوعة منها الصنوبريات والزخارف الاسلامية ومناظر الزوارق الشراعية العراقية بالإضافة الى الدبكات الكوردية التي رسمت خصيصا لمعرض دار الثقافة والنشر الكوردية.

من جهتها قالت الفنانة سمارة هيثم في حديث لشفق نيوز،عن مشاركتها في المعرض، انه المعرض المشترك الثالث لها، لافتة الى ان لها معارض سنوية دائمة في معهد التراث العربي وقاعة الفن العراقي المعاصر في وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية.

cul2

ولفتت الى ان اغلب لوحاتها المشاركة بالمعرض تتضمن لوحات تجريدية، معربة عن سعادتها باقامة هذا المعرض المشترك مع والدتها الفنانة سوسن عبد الحميد في قاعة دار الثقافة والنشر الكوردية.

م م ص

تصوير: ماجد سوره ميري

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.