بالصور.. تجار يتظاهرون في ميناء ام قصر ضد ضريبة المبيعات ويخيرون المالية اما بالغائها او تطبيقها في كردستان

36 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 9:54 صباحًا
بالصور.. تجار يتظاهرون في ميناء ام قصر ضد ضريبة المبيعات ويخيرون المالية اما بالغائها او تطبيقها في كردستان

البصرة – INA/ تظاهر العشرات من الناشطين المدنيين والتجار وموردي البضائع، في مدخل ميناء ام قصر، في محافظة البصرة، ضد قرار وزارة المالية، الخاص بفرض ضريبة المبيعات التي تصل الى 15%، على موردي البضائع.

وطالب المتظاهرون، “الحكومة ووزارة المالية بالغاء ضريبة المبيعات والعمل بالضريبة السابقة 3% او تطبيقها على جميع المنافذ، بما فيها منافذ اقليم كردستان”.

وقطع المتظاهرون طريق الميناء، لكن تمكنت القوات الامنية من اقناعهم بفتح الطريق.

وكشفت مديرية كمارك المنطقة الجنوبية في محافظة البصرة، في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن انخفاض وارداتها الى النصف تقريبا، بعد ان فرضت وزارة المالية ضريبة المبيعات على موردي البضائع.

وقال مدير دائرة كمارك المنطقة الجنوبية، احمد نوري، في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “تطبيق ضريبة المبيعات على المستوردين والتجار في محافظة البصرة، ادى الى انخفاض حاد بمستوى وارداتها المالية بنسبة تتراوح ما بين 30% الى 49 %”.

وبين ان “عددا كبيرا من موردي البضائع والسلع التجارية في البصرة عزفوا عن توريد البضائع بعد تطبيق قانون ضريبة المبيعات البالغ 15 % بالإضافة إلى 3 % المعمول بها سابقا”.

jQuery(document).ready(function($)
$(“a[rel^=’prettyPhoto’]”).prettyPhoto(animation_speed:’fast’,slideshow:10000, deeplinking: false);
);

  • 00
  • 1
  • 3
  • 4



Source link

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.