3 مدن خليجية ضمن قائمة الجيل الجديد “لمراكز القوة المالية العالمية”

44 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 أكتوبر 2015 - 6:23 مساءً
3 مدن خليجية ضمن قائمة الجيل الجديد “لمراكز القوة المالية العالمية”

اقتصادنا/ابوظبي

أرقام.كوم

أبرز موقع “بيزنس انسايدر” قائمة المدن الـ 24 التي تمثل الجيل الجديد من “مراكز القوة المالية العالمية”، واعتمد الموقع على بيانات مؤشر “مراكز المال العالمية” الصادر في مارس/آذار والذي تصدرته مدينة “لندن” حينئذ لتستعيد المركز الأول من مدينة “نيويورك” الأمريكية”.

وكانت “نيويورك” قد فاجأت العالم بإزاحة “لندن” من عرش القائمة للمرة الأولى في عام 2013 و2014، لكن العاصمة البريطانية نجحت في استعادة عرشها هذا العام حيث حصلت على أعلى التقييمات في جميع معايير المؤشر.

وسلط “بيزنس انسايدر” الضوء هذه المرة على مدن الأسواق الناشئة المدرجة بالمؤشر العالمي “مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال”، وأعد تصنيفا أكثر تخصصا لإبراز الجيل الجديد من “مراكز القوة المالية الدولية” من بينها، واعتمد على خمسة معايير هي بيئة الأعمال وتنمية القطاع المالي والبنية التحتية والموارد البشرية والسمعة، وحصلت 3 مدن عربية على مراكز متقدمة في التصنيف.

10- ساو باولو – البرازيل

ساو باولو البرازيل

تقدمت مدينة “ساو باولو” البرازيلية بـ 12 مركزا مقارنة بالعام الماضي، وهي واحدة من أكثر مدن العالم اكتظاظا بالسكان، وتعد المركز المالي للبرازيل.

9- بكين – الصين

بكين الصين

حصدت المدن الصينية ثلاثة من المراكز العشر الأولى على القائمة مما يعكس استمرارية نمو اقتصاد التنين الأصفر، واحتفظت العاصمة “بكين” بنفس مركز العام الماضي.

8-أبو ظبي – الامارات

الامارات العربية المتحدة - البوظبي
الامارات العربية المتحدة – البوظبي

نجحت العاصمة الإماراتية “أبو ظبي” في بناء سمعة طيبة في مجال إدارة الثروة، لذلك يُتوقع أن تحتل مكانا بارزا على خارطة القوى المالية الدولية في المستقبل.

7- تايبية – تايوان

تايبية تايوان
تايبية تايوان

تراجعت العاصمة التايوانية “تايبية” مركزا واحدا مقارنة بالعام الماضي لكنها ظلت ضمن قائمة العشر الأولى إذ جاءت بالمركز السابع.

6- بوسان – كوريا الجنوبية

بوسان كوريا الجنوبية
بوسان كوريا الجنوبية

تعتبر “بوسان” ثاني أكبر مدن كوريا الجنوبية بعد “سول”، وتضم أحد أهم الموانئ بالدولة الآسيوية، واحتفظت بمركز العام الماضي، وتعد ثاني أهم مركز مالي في منطقة شرق آسيا خارج الصين.

5- شنتشن – الصين

شنتشن الصين
شنتشن الصين

تعد “شنتشن” أحد أسرع المدن الصينية نموا وتطورا، وهي تربط بين “هونج كونج” و”الصين”، وتشتهر باحتضانها وجهات عديدة للتسوق.

4- الدوحة – قطر

الدوحة قطر
الدوحة قطر

تعد العاصمة القطرية الدوحة ثاني أهم مراكز المال وأسرعها نموا في منطقة الشرق الأوسط بعد “دبي”.

3- شنغهاي – الصين

شنغهاي الصين
شنغهاي الصين

تراجعت مدينة “شنغهاي” الصينية خمسة مراكز مقارنة بعام 2014 نتيجة اشتداد المنافسة مع بقية المدن الصينية، لكنها ما زالت تتفوق على منافسيها المحليين ولو بفوارق أقل.

2- دبي – الامارات

دبي - الامارات
دبي – الامارات

أزاحت “دبي” مدينة “شنغهاي” من المركز الثاني هذا العام في ظل النمو المتلاحق الذي تشهده المدينة الخليجية.

1- سول – كوريا الجنوبية

احتفظت عاصمة كوريا الجنوبية وأكبر مدنها “سول” بسهولة بتربعها على عرش القائمة للعام الثاني في 2015، ووفقا للتقرير أحرزت المدينة تقدما ضئيلا مقارنة بالعام الماضي، لكنها لم تتزحزح عن مركزها في المرتبة الأولى.

التدوينة 3 مدن خليجية ضمن قائمة الجيل الجديد “لمراكز القوة المالية العالمية” ظهرت أولاً على وكالة اقتصادنا الإخبارية.



Source link

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.