بالصور.. محتجون يطالبون بنقل النوادي الليلة ومراكز المساج من عنكاوة اربيل

62 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 9:35 مساءً
بالصور.. محتجون يطالبون بنقل النوادي الليلة ومراكز المساج من عنكاوة اربيل

شفق نيوز/ طالب محتجون في بلدة عنكاوة بأربيل عاصمة اقليم كوردستان بأغلاقات الحانات والنوادي الليلية ومراكز المساج، وتحديدها بمواقع خاصة.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية مساء الجمعة بقلب البلدة.

ونقل مراسل شفق نيوز عن المحتجين مطالبتهم باقالة مدير الناحية وتعويض الفلاحين وفتح طريق المؤدي أمام القنصلية الامريكية في البلدة.

وسلمت مذكرة المطالب الى مسؤول لجنة الفنادق والمطاعم في اربيل وممثل المحافظة.

وقال ممثل محافظة اربيل ومسؤول اللجنة العليا لمتابعة الخروقات والتجاوزات بالمحافظة، هيرش حسين، لشفق نيوز، ان اللجنة باشرت بعملها منذ الاسبوع الماضي بغلق العديد من محال المساجات والقمار ومحال بيع المشروبات الكحولية وبأمر وزارة الداخلية"، مبينا ان اللجنة تتضمن اعضاء من الاسايش والشرطة والضربية.

وشارك عدد من الاعضاء المسيحيين في البرلمان العراقي والكوردستاني الوقفة الاحتجاجية.

قال النائب جوزيف صليوا عن قائمة الوركاء الديمقراطية "ارتأينا ان نخرج بهذا المظاهرة السلمية الحضارية لنطالب الحكومة ان تتعامل مع هذا المكون الاصيل الذي اريقت دماء ابناءه من اجل التحرر ومناصرة قضية الكوردية ولكن للاسف الشديد وشيء مغبن ان يتعرض هذا المكون لتطاول من قبل بعض المتنفذين في حكومة الاقليم على حياة المواطنين وعلى اراضيهم وممتلكاتهم وفتح البارات ومحال مشبوهة التي لا تليق بسمعة المكون الكلداني السرياني الاشوري الاصيل الذي هو بعيد كل البعد على هذه الممارسات".

واضاف "لذا نطالب حكومة اقليم كوردستان ان تتعامل مع هذه المطالب بجدية".

3

4

5

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.