اكتشاف سلحفاة تضيء في الظلام

37 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 5:45 مساءً
اكتشاف سلحفاة تضيء في الظلام

عثر علماء الحيوان على سلحفاة هي الوحيدة في العالم تضيء في الظلام.

اكتشف العلماء السلحفاة التي تضيء باللونين الأحمر والأخضر في الظلام بالقرب من سواحل جزر سلمون، وتبين انها سلحفاة “منقار الصقر – Biss” التي هي في طريقها الى الانقراض.

وقد كان هذا النوع من السلاحف معروفاً لدى العلماء، ولكنهم لم يكونوا على علم بهذه الخاصية. فهذه السلحفاة تمتلك خاصية امتصاص الضوء “الومضان الفلوري-    fluorescence” ومن ثم عكسه بطول موجة مختلف، كما يعمل بعض انواع الأسماك العظمية وسمك القرش وغيره من الحيوانات المائية.

www.sb.byالسلحفاة “منقار الصقر – Biss” التي تضيء في الظلام

ويقول العالم ديفيد غروبير، الذي اكتشف هذه السلحفاة انه لاحظها عندما كان يقوم بتصوير فيديو عن أسماك القرش والشعاب المرجانية.

ولم يحدد العلماء فائدة ما للسلحفاة من خاصيتها هذه، أهي للحصول على فريسة أم للاحتماء من الأعداء أم انها وسيلة اتصال. ولكنهم يقولون إن اللون الأخضر قد يكون لأجل الاختباء في الشعاب المرجانية.

ويشير العالم غروبير الى صعوبة دراسة هذا النوع من السلاحف لأن 90 بالمائة منها انقرض، ولان بيوضها تعتبر في العديد من البلدان من المواد الغذائية النادرة والمفيدة، كما انها تتعرض للقتل بسبب دروعها الثمينة التي تستخدم في الحصول على ما يعرف بـ”عظام السلاحف”.

المصدر: لينتا.رو

التدوينة اكتشاف سلحفاة تضيء في الظلام ظهرت أولاً على شبكة عراق الخير والمحبة.



Source link

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.