فوز ثانٍ لأسود الرافدين على الكونغو في وديتي «فيفا داي»

36 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2015 - 11:54 مساءً
فوز ثانٍ لأسود الرافدين على الكونغو في وديتي «فيفا داي»

«الأولمبي» يتأهل متصدراً الى نهائيات آسيا

بغداد ـ الصباح الجديد:

حقق منتخبنا الوطني بكرة القدم فوزه الثاني على التوالي في وديتي «فيفا داي» امام الكونغو الديمقراطية في المباراة التي اقيمت مساء امس في دولة الامارات العربية المتحدة بتحكيم الاماراتي عبد الله علي، إذ فاز اسود الرافدين بهدف حمل امضاء اللاعب ياسر قاسم المحترف في نادي سويندن الانجليزي في الدقيقة 59 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء استقرت في اعلى يسار حارس المرمى.
والمباراة هي الـ 14 في سجل ياسر دولياً مع منتخب العراق وسبق له تسجيل هدفين في شباك منتخبي اليمن والاردن.
وكان منتخبنا الوطني باشراف مدربه اكرم سلمان، فاز في المباراة الاولى على المنتخب نفسه بهدفين لهدف، سجلهما احمد ابراهيم وهمام طارق.. ومن المؤمل ان تكون نتيجة مباراتي الكونغو عامل ايجابي في تقدم منتخبنا الوطني في تصنيف «فيفا» الشهري، مما يؤهله الى الوقول على رأس احدى المجموعات في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، وتقام قرعة اجراء التصفيات يوم 16 من شهر نيسان الجاري، وتبدأ المنافسات الرسمية يوم 11 من شهر حزيران المقبل.
من جهة اخرى تاهل المنتخب الاولمبي متصدراً برغم تعادله بهدفين لكل منهما امام سلطنة عمان في الجولة الاخيرة ضمن تصفيات المجموعة الاسيوية الاولى التي ضيفتها سلطنة عمان والمؤهلة الى اولمبياد ريو في البرازيل صيف العام المقبل 2016.
وتاهل الاولمبي الى النهائيات الاسيوية برصيد 10 نقاط، في حين لمنتخب سلطنة عمان 9 نقاط، وسجل الاولمبي هدف السبق عن طريق رأسية ايمن حسين التي ارتقى اليها بين كماشة مدافعي عمان من ركلة ثابتة نفذها علي فائز في الدقيقة الرابعة، وعاد مهدي كامل ليدرك الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني الذي شهد احداثاً كثيرة، فقد سجل العمانيون هدفهم الاول بركلة جزاء للاعب سعود خميس في المرة الثانية بعد ان اعاد تنفيذ الركلة برغم ان فهد طالب ابعده للمرة الاولى بيد ان الحكم الياباني ناماموتو قرر اعادتها ليقلص منها سعود الفارق، وفي الدقيقة 31 احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لسلطنة الا ان سعود خميس لعبها عالية لترتطم بالعارضة، وفي وقت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة سجل البديل انور الهناوي هدف التعديل الثاني.
وسبق للاولمبي ان حقق الفوز على لبنان في اللقاء الاول باربعة اهداف لهدف ثم فاز على جزر المالديف بسبعة اهداف لهدف وتغلب في المباراة الثالثة على البحرين بهدفين نظيفين.
ويقود الاولمبي الملاك التدريبي المؤلف من يحيى علوان ومساعديه حبيب جعفر وحيدر جبار ومدرب حراس المرمى صالح حميد.
الجدير بالذكر ان بطل المجموعات العشرة يتأهل مباشرة، الى جانب افضل خمس منتخبات تحرز المركز الثاني الى النهائيات الاسيوية التي تقام منافساتها مطلع العام المقبل في دولة قطر، ويتأهل ثلاث منتخبات آسيوية فقط الى اولمبياد ريو في البرازيل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.