تقدم مرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية بنيجيريا بفارق مليوني صوت

35 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2015 - 11:54 مساءً
تقدم مرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية بنيجيريا بفارق مليوني صوت

أظهرت نتائج فرز 51% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية بنيجيريا، التي تستأنف الثلاثاء، تقدم محمد بخاري مرشح حزب (مؤتمر كل التقدميين) المعارض على الرئيس الحالي جودلاك جوناثان بفارق مليوني صوت.

وحصل بخاري خلال عمليات فرز الأصوات بالانتخابات الرئاسية التي جرت مطلع الأسبوع على 8.5 ملايين صوت، فيما نال جوناثان 6.5 ملايين صوت بسبب تراجع المشاركة في الولايات الجنوبية المسيحية التي يحظى بشعبية بها، مثل إيمو وأبيا.

وكانت اللجنة الانتخابية المستقلة بنيجيريا علقت الاثنين إعلان النتائح بعد فرز الأصوات في 18 ولاية -نصف الإجمالي- وفي منطقة العاصمة الفيدرالية، حيث توجد العاصمة أبوجا، على أن تستأنفها الثلاثاء.

وفي نهاية اليوم تمكن بخاري من تصدر النتائج، التي أظهرت في البداية تقدم جوناثان بهامش ضئيل، بعد فوزه في عدة ولايات ليوسع الفارق مع خصمه إلى مليوني صوت.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.