بعد تحرير تكريت..الدفاع تبحث موسعاً تحضيرات تحرير الموصل

28 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2015 - 11:54 مساءً
بعد تحرير تكريت..الدفاع تبحث موسعاً تحضيرات تحرير الموصل

بغداد / صحيفة الاستقامة – عقد وزير الدفاع خالد العبيدي مساء اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة ببغداد مؤتمراً موسعاً لمناقشة التحضيرات العسكرية لتحرير محافظة نينوى من عصابات داعش الإرهابية.

وذكر بيان للوزارة تلقت (صحيفة الاستقامة)نسخة منه ان المؤتمر حضره أمين السر العام لوزارة الدفاع ورئيس أركان الجيش ومعاون رئيس أركان الجيش للتدريب وقائد القوة الجوية وعدد من قادة العمليات والفرق”.

ويأتي هذا الاجتماع بعد ساعات من اعلان وزارة الدفاع تحرير مدينة تكريت من داعش.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي أكد في (10) من اذار الجاري “ان الاستعدادات قد أكتملت لتحرير مدينة الموصل من الارهابيين”مشيرا الى “عدم الممانعة من مشاركة قوات الحشد الشعبي في المعركة”.

يشار الى ان الانباء ما زالت متضاربة حول موعد تحرير الموصل من عصابات داعش حيث رفضت الحكومة العراقية ما قاله مسؤول عسكري امريكي في شباط الماضي بانه سيكون في نيسان او ايار المقبلين في المقابل وصف وزير الدفاع في وقت سابق الاوضاع داخل المدينة بـ”المهيأة جداً للقيام بعملية عسكرية لتحرير المدينة وان الخطط معدة وجاهزة لذلك”.

من جانبه قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري في الاول من آذار الجاري ان “العراقيين يعملون بجهد وبسرعة لتحرير مدينة الموصل”، مضيفا ان “الحرب على تنظيم داعش تسير في مسارها الصحيح”.انتهى4

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.