السامرائي : تسريح الاجراء والمتعاقدين بدوائر الدولة لايتناسب مع المنطق والقانون

18 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2015 - 5:53 صباحًا
السامرائي : تسريح الاجراء والمتعاقدين بدوائر الدولة لايتناسب مع المنطق والقانون

بغداد / المصدر نيوز/.. اكد عضو اتحاد القوى الوطنية مطشر السامرائي ، الاثنين،ان تسريح العاملين باجور يومية والعقود في دوائر الدولة لايتناسب مع المنطق والقانون ، فيما اشار الى ضرورة ان تبذل حكومة حيدر العبادي جهدها لتوفير مستحقاتهم . 

وقال السامرائي في حديث لوكالة / المصدر نيوز/ ان” المتعاقدين اكتسبوا مهارات لايمكن الاستغناء عنها  بهذه الصورة “، مبينا ” ان صح موضوع تسريح هؤلاء العاملين باجور او اصحاب العقود من مؤسسات الدولة فانه شيء مؤلم ولا يصب في مصلحة البلد “. 

واشار الى ان “هذا الامر لايتناسب مع المنطق والقانون الذي ذكر باحدى فقرات الموازنة الحالية تثبيت العقود على الموازنة التشغيلية وليس الاستثمارية “، موضحا ” اذا لم يكن هناك مبرر لتسريح هؤلاء فبالتاكيد لن نرضى بهذا الامر ولن نسكت عليه “.

ولفت الى انه “من المشاكل التي يحتار بها الحليم كيف ان خيرات العراق التي يتحدث عنها القاصي والداني بهذا الحجم و نحن عاجزون عن توفير الحد الادنى لدفع اجور العاملين “.

وبشان رواتب العاملين بشركات وزارة الصاعة والمعادن بين السامرائي انه “على حكومة العبادي ووزير المالية ان يبذلوا جهدهم لتوفير المبالغ اللازمة لدفع مستحقاتهم المتأخرة لانه استحقاق دستوري وقانوني “. 

يشار الى ان اغلب العاملين بشركات التمويل الذاتي التابعة لوزارة الصناعة والمعادن لم يتقاضوا رواتبهم منذ اكثر من اربعة اشهر دون ايجاد حلول للعاملين  . انتهى 19ت 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.