اشتباكات عشيرتي (الفرطوس) و ( البوعلي ) في العمارة بالفيديو على الملأ

77 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2015 - 5:52 صباحًا
اشتباكات عشيرتي (الفرطوس) و ( البوعلي ) في العمارة  بالفيديو على الملأ

بغداد – عراق برس – 31 آذار / مارس : تناقل ناشطون على مواقع التواصل الأجتماعي فيديو يظهر جانبا من المعارك بين البو علي والفرطوس في ظاهرة باتت تقلق الأوساط السياسية والعشائرية والأمنية فضلا عن المرجعيات الدينية في العراق وبالأخص ان الأشتباكات غالبا ما تنجم عن اسباب تافهة تتعلق بتجهيز المياه او المولدة الكهربائية ونقل التراب ومشاجرة بين طفلين وما شاكل . 

 

 

 

 

 يشار الى ان مصدر أمني في محافظة ميسان،  كان قد كشف في  وقت سابق عن ارتفاع حصيلة النزاع العشائري الذي اندلع جنوب غربي مركز مدينة العمارة مساء 16  من الشهر الجاري ، الى 9 قتلى و20 جريحاً.

 

 

 

 

 

وقال المصدر  ان ” قيادة شرطة ميسان أرسلت تعزيزات عسكرية تمثلت بأفواج الطوارئ بهدف إيقاف اطلاق النار بين العشيرتين والسيطرة على النزاع  المستمر”   .

 

 

 

 

 

وتابع املصدر ان ” الأشتباكات اسفرت عن مصرع اربعة أشخاص وإصابة 17 آخرين بينهم عدد من منتسبي شرطة ميسان على  اثر اندلاع نزاع عشائري  بين عشيرتي الفرطوس والبوعلي في ناحية العدل التابعة لقضاء المجر الكبير جنوب غربي مركز مدينة العمارة”. انتهى أ.ح 

https://www.youtube.com/watch?v=rz789kpJj-A

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.