نساء بغداد ورجال النجف أولاً في بطولة القوى

50 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 مارس 2015 - 11:53 صباحًا
نساء بغداد ورجال النجف أولاً في بطولة القوى

«الشباب والرياضة» تعد بدعم شتى الألعاب

بغداد ـ عاصفة موسى*

احرزت محافظة بغداد المركز الاول فرقيًا في سباق النساء في ختام فعاليات بطولة الجمهورية لالعاب القوى التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد العراقي لالعاب القوى للرجال والنساء باعمار مفتوحة، واستمرت البطولة التي حملت شعار (لعيون الشباب .. نحو الابداع) يومين متتاليين وبمشاركة واسعة لجميع محافظات العراق بما فيها اقليم كوردستان باستثناء محافظة نينوى.
وجمعت محافظة بغداد 165 نقطة فيما جاءت محافظة السليمانية بالمركز الثاني بعد ان جمعت 156 نقطة فيما حلت محافظة اربيل بالمركز الثالث بـ 84 نقطة. وفي سباق الرجال حلت محافظة النجف الاشرف المركز الاول بـ 163 نقطة وميسان ثانيا بـ 115 نقطة وجاءت البصرة ثالثا بعد ان جمعت 90,5.

حفل الختام
ورعى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان حفل الختام الذي شهد حضور وكيل وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة السيد عصام الديوان والملاك المتقدم في الوزارة وعدد من الشخصيات الرياضية بينهم النائب الثاني لرئيس اللجنة الاولمبية الوطنية السيد فلاح حسن ورؤساء عدد من الاتحادات والاندية الرياضية وعدد كبير من رواد العاب القوى في محافظات العراق.
وقدم عبطان في كلمة القاها بالمناسبة شكره لاتحاد العاب القوى لجهوده وحسن تعاونه مع الوزارة لاقامة هذا الكرنفال الذي يتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي يحققها ابناء القوات المسلحة والحشد الشعبي في المعارك الجارية ضد تنظيم داعش الارهابي. كما حيا المشاركة الفاعلة لجميع محافظات العراق خاصة المحافظات الساخنة وايضًا المشاركة الكبيرة لمحافظات الاقليم، فيما عبر عن اسفه الشديد لعدم مشاركة محافظة نينوى في البطولة بسبب الظرف الامني الذي تعيشه، معربًا عن امله مشاركة المحافظة في العام القادم بعد تحريرها من داعش الارهابي. كما بارك الجهود الكبيرة لكوادر وزارة الشباب والرياضة وجهود الاعلام الرياضي في نقل مجريات البطولة.
واشار الوزير الى يوم الرياضة العراقي الذي ستنظمه الوزارة في 6 نيسان الذي سيشهد اقامة ماراثون في بغداد والمحافظات بالتعاون مع المؤسسات الرياضية، كما سيتم ارتداء الزي الرياضي في هذا اليوم من قبل جميع طلبة المدارس والكليات وموظفي الوزارة والمنتديات كافة، لتعزيز ثقافة الرياضة في العراق.

منافسات كبيرة
واوضح مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة في الوزارة الدكتور علي ابو الشون ان وزير الشباب والرياضة قد وجه باقامة بطولة الجمهورية التي اقيمت تحت شعار (لعيون الشباب نحو الابداع) بالتعاون مع اتحاد العاب القوى، وتميزت بالمشاركة الكبيرة لمحافظات العراق بما فيها اقليم كوردستان فضلا على الحضور الاعلامي الكبير، مشيرًا الى ان بطولات الجمهورية كانت تقام في العقود السابقة وستعمل الوزارة على احيائها في عدد من الالعاب بالتعاون مع الاتحادات المعنية.
واكد ابو الشون ان اللاعبين تنافسوا باسم محافظاتهم وكل واحد منهم يسعى للحصول على نقاط اكثر من اجل اسم محافظته لذلك كان التنافس كبيرا.
نجاح فني
واكد رئيس اتحاد العاب القوى طالب فيصل ان بطولة الجمهورية اقيمت في وقت يشهد فيه العراق معارك كبيرة ضد تنظيم داعش لذلك فهي تعد رسالة للارهاب وداعميه بان العراق مازال موحدًا، مبين ان البطولة سجلت نجاحًا كبيرًا من الناحية الفنية حيث تحققت ارقام قياسية كما ظهرت مواهب نسوية صغيرة اقتربت من كسر ارقام قياسية، وقد تتمكن من تحطيمها في البطولات المقبلة لاسيما وانها باعمار الـ 14 و 15 سنة. معربًا عن خالص شكره لوزارة الشباب والرياضة لدعم هذه البطولة والمشاركة الفعالة فيها.. وفي ختام البطولة قدمت وزارة الشباب والرياضة دروعا الى رئيس اتحاد العاب القوى واللجنة المنظمة وعدد من الشخصيات.

* إعلام الشباب والرياضة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.