وفاة ابن عم بشار الأسد ” الشبيح ” وتاجر الممنوعات والمخدرات الشهير “فواز ”

19 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 مارس 2015 - 5:51 مساءً
وفاة ابن عم بشار الأسد ” الشبيح ” وتاجر الممنوعات والمخدرات الشهير  “فواز ”

 بغداد – عراق برس – 28 آذار / مارس : أعلنت عائلة الأسد  وفاة  ،  فواز جميل الأسد،  ابن عم  رئيس النظام السوري بشار الأسد،  على اثر مرض عضال الم به منذ سنوات ، حيث كان يعاني من تليف الكبد بسبب ادمانه الخمور ، مشيرة الى ان”  وفاة   فواز تأتي  بعد  أسبوعين تقريباً على مقتل ابن عمه وشريكه محمد توفيق الأسد الذي اغتيل في القرداحة” .

 

 

 

 

يشار الى ان  فواز الأسد يعرف  في اللاذقية بـ”الحاكم” ويعد  أحد كبار  – الشبيحة –  في مدينة اللاذقية، وقد عانى من إجرامه معظم سكان المنطقة الساحلية، وهو ابن جميل أخ حافظ الأسد حيث كان  الأخير  يعتمد بصورة كبيرة على إخوته وأقاربه  بشكل خاص، ثم ما لبث أن وجه اهتمامه إلى الجيل الجديد من أبناء الأسد وغيرهم من المسؤولين فيما بعد 1995 تقريباً.

 

 

 

 

 

تقاسم فواز الأسد وأخوه منذر تجارة الممنوعات عن طريق البحر من قبرص ولبنان، وزوّدوا قوارب التهريب بمدفعيات مضادة للطيران، لدرجة أنه – وبحسب “ناشطين” – وقع في عام 1988 اشتباك بين عصابات فواز الأسد والبحرية السورية، وأطلق على إثرها فواز الأسد النار على طائرات الهليكوبتر التابعة للبحرية السورية، وقدمت شكوى بحقه للرئيس حافظ الأسد إلا أن الموضوع طوي حينذاك.

كما كانت عصابات فواز ومنذر مسؤولة عن تأمين طريق المخدرات، الذي يمر من سهل البقاع اللبناني والهرمل إلى تركيا فأوروبا. انتهى أ.ح 

 

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.