نجل القرضاوي: حرب السعودية على اليمن لا معنى لها …

39 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 مارس 2015 - 11:51 مساءً
نجل القرضاوي: حرب السعودية على اليمن لا معنى لها …

[متابعة-أين]

قال عبدالرحمن، نجل يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن “العمليات التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن أو ما يُعرف بـ[عاصفة الحزم] هي “حرب لا معنى لها،” بحسب وصفه.

وأضاف عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، [فيسبوك] “نتائج الحرب في اليمن ليست مضمونة، وفي جميع الأحوال ستكلف الخزائن العربية مليارات الدولارات، خصوصا إذا طالت، وهي حرب لا معنى لها، ولا داعي لها، وكان من الممكن تجنبها لو أن الحكام العرب قبلوا حقيقة أن الشعوب من حقها أن تحكم نفسها، وأن تختار من يحكمها، وأن مقاومة ذلك سير عكس اتجاه التاريخ”.

وأشار الى ان “حرب اليمن قد ينتج عنها ما لا يُتَوَقَّع، فهناك بؤر ساخنة قد تشتعل بفعل هذا الاشتباك العسكري المفاجئ، كل من مملكة البحرين، والمنطقة الشرقية في السعودية، وجنوب لبنان، وسوريا، والعراق، كل هذه المناطق من الممكن أن نراها قد اشتعلت أو ازدادت اشتعالا، والذين يتخيلون أن ضرب اليمن سيكون نزهة لطيفة ربما يثبت تسرعهم في الحكم على الأمر”.

يشار الى عبد الرحمن القرضاوي اختلف بالرأي لعدة مرات مع والده يوسف القرضاوي الذي دعم التدخل السعودي وحلفائها في اليمن.انتهى

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.