اليونسكو تطلق مبادرة لحماية الآثار العراقية من المتحف الوطني بدعم ياباني

33 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 مارس 2015 - 5:52 مساءً
اليونسكو تطلق مبادرة لحماية الآثار العراقية من المتحف الوطني بدعم ياباني

بغداد/ المصدر نيوز /..أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، السبت، مبادرة “متحدون مع التراث” لصيانة وحماية الآثار العراقية، فيما منحت اليابان مليون ونصف المليون دولار للمنظمة من اجل دعم المبادرة.

وقالت مديرة اليونسكو إيرينا بوكوفا في مؤتمر صحافي عقد في المتحف الوطني بالعاصمة بغداد، ، إن “منظمة اليونسكو العالمية تطلق مبادرة (متحدون مع التراث) من داخل المتحف الوطني ببغداد لحماية وصيانة الآثار العراقية”.

وأضافت بوكوفا، أن “محتويات المتحف الوطني مهمة جداً لأنها تعود الى العراقيين وهي تهم الجميع لأن تاريخهم يعود إلينا وللعالم اجمع ومن مسؤوليتنا حمايته”.

من جهته، قال وزير السياحة والآثار عادل شرشاب، في المؤتمر، إن “الأصدقاء اليابانيين كانوا أول من بادر بدعم الآثار وهي جزء من موقف اليابان المساند للعراق في الأزمة الحالية مثلما ساهمت سابقاً في دعم المتحف الوطني العراقي منذ عام 2003”.انتهى 19ن 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.