الامن والدفاع : سنستدعي الغبان ومسؤولين في الداخلية لتتحقيق في “تنقلات مشبوهة”

30 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 مارس 2015 - 11:52 مساءً
الامن والدفاع : سنستدعي الغبان ومسؤولين في الداخلية لتتحقيق في “تنقلات مشبوهة”

بغداد-عراق برس-28آذار/مارس: اتهمت لجنة الامن والدفاع وزير الداخليّة محمد سالم الغبان باستغلال الوزارة لصالح حزبه، مشيرة الى انها ” ستستدعي الوزير ومسؤولين في الوزراة للتحقيق في “تنقلات مشبوهة لاغراض انتخابية “.

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي، في تصريح صحفي ، اليوم السبت  ،  إنّ “وزارة الداخليّة تعاني مشكلة شبه مستمرة، وتكمن بالأحزاب أو الجهات التي تحاول فرض سيطرتها على الوزارة”، مبينا أنّ “الوزير الغبان يسعى لتحقيق أغراض انتخابية، من خلال التنقلات غير المهنيّة التي يجريها بين القواطع، وبين أجهزة الوزارة المختلفة، الأمر الذي يؤدي إلى توفير درجات وظيفية يمكن استغلالها في الجانب الانتخابي”.

 

وأكّد الزاملي، أنّ “لجنته ستستدعي الغبان والقائمين على الوزارة للتحقيق في هذه التنقلات”.

 

من جهته قال عضو اللجنة  ماجد الغراوي إنّ “وزير الداخليّة لم يحضر في جلسات استدعائه في البرلمان لعدة مرات، وكان آخرها استدعاءه حول الوضع الأمني ومجريات الأحداث في محافظة الأنبار”.

 

وأوضح الغراوي أنّ “الجلسة عقدت الخميس الماضي، وقد تغيّب عن حضورها وزير الداخليّة، فيما حضر وزير الدفاع خالد العبيدي والمسؤولون المحليّون لمحافظة الأنبار”.

 

وأضاف الغراوي، ،أنّ لجنته “أطلعت رئاسة البرلمان بتكرار تغيّب الغبان عن جلسات استدعائه”، وشدّد بالقول أنّ “اللجنة ستتخذ إجراءات حازمة تجاه ذلك”.

 

وينتمي وزير الداخلية محمد سالم الغبان، إلى منظمة بدر التي يتزعمها هادي العامري.انتهى (1)

 

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.