التخطيط تصادق على "أهم" خمسة مشاريع في بابل بقيمة 355 مليار دينار

25 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2015 - 5:50 مساءً
التخطيط تصادق على "أهم" خمسة مشاريع في بابل بقيمة 355 مليار دينار

الاتجاه برس

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة بابل، عن مصادقة وزارة التخطيط على استحداث “أهم” خمسة مشاريع في المحافظة ضمن موازنة العام الحالي بقيمة 355 مليار دينار، مشيرة إلى تخصيص 100 مليار دينار لإعادة البنى التحتية للمناطق المتضررة من العمليات العسكرية بينها ناحية جرف النصر.

 

وقال النائب الأول لمحافظ بابل وسام اصلان في تصريح صحفي، إن “وزارة التخطيط صادقت على أهم خمسة مشاريع في بابل ضمن موازنة العام الحالي بقيمة 355 مليار دينار”، معتبرا أن “ذلك سيسجل طفرة نوعية في طبيعة المشاريع بالمحافظة”.

وأضاف أصلان أن “التخطيط وافقت على تخصيص 100 مليار دينار لإعادة البنى التحتية للمناطق التي تعرضت لعمليات عسكرية بينها ناحية جرف النصر، فضلا عن تخصيص 50 مليار دينار للمشاريع الاستثمارية بالمحافظة لغرض شق طرق متحضرة تتوفر فيها جميع الخدمات من ماء وكهرباء واتصالات وانترنيت بينها شارع المدينة الرياضية”.

وطالب اصلان الحكومة الاتحادية بـ”ضرورة توفير الأموال النقدية من أجل بدء العمل بالشكل المخطط له وفق جداول معدة مسبقا”.

وكانت محافظة بابل أعلنت، في (3 كانون الثاني 2015)، عن إعادة النظر في المشاريع المدرجة خلال السنوات الماضية للمحافظة، مشيرة إلى أن مشاريع المجاري والصرف الصحي من أولوياته.

 

وقرر مجلس المحافظة، في (30 أيلول 2014)، إلغاء مشاريع البلدية لمركز مدينة الحلة بينها الأحياء النموذجية، عازياً السبب إلى تعارضها مع مشروع مجاري مياه الأمطار والصرف الصحي، فيما لفت إلى أن مبالغ المشاريع الملغاة حولت إلى مشاريع جديدة. sa

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.